الأموال
الأحد، 28 أبريل 2024 05:54 مـ
  • hdb
19 شوال 1445
28 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

فنون

فرقة ”ومضة” لخيال الظل والأراجوز تقدم في الاقصر عرض التمساح

خيال الظل
خيال الظل

بعد نجاح مهرجان الأراجوز المصري في دورته الثالثة والتي أقيمت في بيت السناري بالسيدة زينب، تستمر فرقة ومضة لخيال الظل والأراجوز في تقديم عروضها التراثية لخيال الظل والأراجوز .

حيث يستضيف مركز إبداع القرنة بمحافظة الأقصر التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، عروض فرقة ومضة خلال الفترة من 6 وحتى 9 سبتمبر الجاري .

وتقدم الفرقة عرض "التمساح " والمأخوذ عن بابك التمساح الشهيرة وتسعى لاستلهام التراث في محاولة للاستفادة من امكانياته الجماليه للتعبير عن قضايانا الآن .

ويدور العرض حول القصة الشهيرة التي تروي ابتلاع التمساح لأحد الصيادين ومن خلال رؤية فنتازيا للعرض التراثي الذي يدور حول محاولات إخراج الفرد حيا يسعى العرض لإبراز قيم التعاون والعمل المشترك والتضحية من خلال خيال الظل والاراجوز.

والراوي والعرض بطولة مصطفى الصباغ و على ابوزيد سليمان ومحمود سيد حنفي وصلاح بهجت لاعب الأراجوز صابر شيكو إعداد وإخراج د نبيل بهجت تقديم فرقة "ومضة" .

الجدير بالذكر أن فرقة ومضة تأسست عام ٢٠٠٣وشعارها إن لدينا ما يستطيع أن يعبر عنا والاستفادة من امكانيات التراث في إيجاد لغة مسرحية تقف بقدم في التراث والأخرى في الواقع .

وقد أسهمت ومضة في الحفاظ على استمرار فنون خيال الظل والاراجوز والمحافظة عليها وتقديم تجارب متطورة وقدمت الفرقة عروضها في أكثر من ٣٠ دولة ومثلت مصر في عدد من المحافل الدولية.

مصر للطيران
فرقة ”ومضة” .خيال الظل والأراجوز . الاقصر عرض التمساح

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE