الأموال
الإثنين، 13 مايو 2024 01:27 صـ
  • hdb
4 ذو القعدة 1445
13 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

محافظ بور سعيد: مشروع إنشاء الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ يعد نقلة حضارية لمصر

محافظ بور سعيد
محافظ بور سعيد

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، إفتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية ومراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظات. تم الإفتتاح عبر تقنية الفيديو كونفرانس بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والسادة المحافظين.

في كلمته، أكد السيد رئيس الجمهورية أن مصر تُعد نقطة ومحورًا رئيسيًا لنقل البيانات في العالم. ولذا، يتم العمل على إعداد مصر للانطلاقة الحقيقية في مجال التنمية والتطور من خلال بنية أساسية متكاملة تحافظ على دور مصر في هذا المجال. على الرغم من تحقيق تطور كبير في مجال التحول الرقمي، إلا أنه لا يزال غير كافٍ. مصر تساهم في تحقيق التطور المطلوب بما يتواكب مع التطور السريع الذي يشهده العالم.

أثناء إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، سعينا لتحقيق الريادة في مجال تكنولوجيا المعلومات. تم إنشاء مركز رئيسي ومراكز فرعية يتم من خلالها الاستفادة الضخمة من المعلومات وتبادلها بين الوزارات والهيئات لتنفيذ حجم العمل بدقة وسرعة أكبر، في ظل منظومة تأمينية كاملة للبيانات.

وفيما يتعلق بمحافظة بورسعيد، أشاد محافظها بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكافة الجهات المعنية بتنفيذ الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة. تم تطبيق المنظومة الرقمية داخل الشبكة الوطنية الموحدة في محافظة بورسعيد، وأصبحت تجربة استرشادية لباقي المحافظات. المركز الجديد يعمل على تحقيق السيطرة المتكاملة والتعاون مع كافة الأجهزة لسرعة احتواء الأزمات، ويعد نقلة نوعية تحقق التنسيق التام والسريع بين كافة الجهات المعنية. هذا العمل يمكن من إدارة أي أزمة بكفاءة عالية وفي أقل وقت ممكن، ويساهم في دعم خطط التنمية المستدامة والحفاظ على الممتلكات العامة.

مصر للطيران
محافظ بور سعيد نبض المحافظات الرئيس السيسي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE