الأموال
السبت، 18 مايو 2024 07:50 صـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

محافظ كفر الشيخ يشدد على إزالة التعديات وحماية أملاك الدولة والأراضي الزراعية

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى نائب محافظ كفرالشيخ، أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء بمراكز ومدن المحافظة. يتم ذلك بالتنسيق مع مديرية أمن كفرالشيخ والجهات المعنية. يؤكد المحافظ على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أي تعديات. يتم إزالة هذه التعديات في المهد والتعامل الفوري معها، مع تنفيذ الأحكام الصادرة حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، يشدد المحافظ على أهمية التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد، باستخدام منظومة المتغيرات المكانية. يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين. يتم التنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضى والجهات الأخرى المعنية للتصدي لهذه الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة.

ويؤكد المحافظ على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة للتصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بما يشمل نهر النيل. يتم رصد مخالفات البناء والتعامل معها بشكل فوري، مع مصادرة معدات التشغيل ومواد البناء المستخدمة. يتم تحرير المحاضر اللازمة وتسليمها إلى مراكز الشرطة لعرضها على النيابة العامة مباشرة. كما يتم إعداد تقارير أسبوعية تفصيلية حول هذه المخالفات.

تُشكل اللجان المعنية بالتعاون مع مديرية الزراعة وحماية الأراضى لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى الزراعية. يتم التعامل بحزم مع أي تقاعس أو إهمال من قبل المسئولين في تلك اللجان أو المعنيين بملف التعديات. يتم متابعة الإجراءات القانونية بما يحافظ على هيبة الدولة وحقوق الأجيال القادمة.

وفي إطار تنفيذ القرارات، يتم تكليف رؤساء المراكز والمدن بالإسراع في تنفيذ القرارات.

مصر للطيران
محافظ كفر الشيخ نبض المحافظات الأراضي الزراعية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE