الأموال
الأربعاء، 8 مايو 2024 03:46 مـ
  • hdb
29 شوال 1445
8 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

إحترس .. ساعات ذكية وألعاب تتجسس على خصوصياتك

ساعات ذكية
ساعات ذكية

كشف تقرير حديث عن أن بعض الأجهزة الاكترونية و الألعاب المزودة بكاميرا وميكروفون قد تخترق الخصوصيات للمستخدم بمجرد إتصالها بشبكة الإنترنت، وكذلك سيارات الالعاب التى يتم التحكم فيها عن بُعد أو الساعات الذكية أو الروبوتات .

ونصح التقرير المستخدمين بضرورة قراءة توصيف المنتجات وقواعد حماية البيانات بإهتمام قبل شراء هذه الأجهزة والأدوات.
وأشار التقرير الى انه قد تعمل بعض هذه الاجهزة بشكل غير قانوني، إذا كانت اقوم بتسجيل المحادثات أو الصور ونقلها لاسلكيا بدون موافقة المستخدم أو عدم قدرته على التحكم في هذه البيانات، أو إذا كان يقوم بعمليات التسجيل بدون ملاحظة المستخدم، وكذلك إذا كان يمكن الوصول إلى الجهاز عن بُعد عن طريق التطبيقات من أجل الاستماع أو مراقبة ما يدور في المنزل.

ومن بين الأجهزة المحظورة أو التى يجب التعامل معها بحرص شديد الاتى :

الروبوتات


من الممكن ان تتحول الروبوتات المزودة بكاميرات أو ميكروفونات إلى أجهزة تجسس غير قانونية، حيث انه بإمكانها نقل الصوو والصوت من المنزل إلى أصحابها لاسلكياً، ويتحكم فى ذلك وجود إشارات صوتية أو مرئية تجعل عملية التسجيل معروفة للأطراف الأخرى.

الساعات الذكية


الساعات الذكية المزودة بمزايا اضافيه للتصنت عبر الإنترنت، ولذلك يجب على المستخدم الانتباه لها ، نظرا لأنه في مثل هذه الحالات يتم تنشيط الميكروفون والكاميرا عن بُعد عن طريق أحد التطبيقات أو الأوامر عبر الرسائل النصية القصيرة SMS دون معرفة مستخدم الساعة الذكية أو أي طرف آخر في المنطقة المحيطة.


الألعاب


الدمى والروبوتات والسيارات، والتي يتم التحكم فيها عن بُعد عن طريق التطبيقات والمزودة بكاميرات أو ميكروفونات، ويتم توصيلها بالإنترنت ، يمكن أيضا ان تمثل خطورة كبيرة على خصوصيات المستخدمين .

مصر للطيران
الساعات الذكية الالعاب الروبوت التجسس

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE