الأموال
السبت، 18 مايو 2024 06:55 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

بمناسبة أعياد شم النسيم وعيد القيامة.. حملات تفتيشية على المعديات النيلية بالمنيا

المعديات
المعديات

شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على رؤساء الوحدات المحلية في المحافظة على ضرورة المرور والمتابعة المستمرة لجميع المعديات، سواء كانت عامة أو خاصة، للتحقق من صلاحيتها. يأتي هذا التوجيه بشكل خاص خلال أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، نظرًا للإقبال الشديد من المواطنين على استخدام هذه المعديات.

وأكد اللواء القاضي على ضرورة اتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية، مع التأكيد على عدم تجاوز الحمولة القانونية. يهدف ذلك إلى الحفاظ على أرواح المواطنين وضمان سلامتهم أثناء استخدام المعديات.

من جانبه، قام حامد فخرى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى، بمتابعة المراكب النيلية في قرية الشيخ حسن، التابعة لمجلس قروى أبو عزيز. تم التأكد من الالتزام بالحمولة المقررة للمعديات ومتابعة أعداد الركاب. كما تم فحص رخص المراكب والتأكد من سلامة وسائل الحماية المدنية وأطقم الإنقاذ. تأتي هذه الجهود في إطار توفير وسائل نقل آمنة وجاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة من المواطنين.

وفي نفس السياق، قام الدكتور محمد حلمى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، بتفقد معديات قرية شارونة وجزيرة شارونة. تم التفتيش على المعديات الخاصة بالوحدة المحلية والأهالي، والتأكد من سلامتها وتوافر وسائل الأمان بها. كما تم التحقق من تعريفة الركوب والتزام أصحاب المراكب بها. وتم التأكد من تواجد الموظفين المعنيين من جانب الوحدة المحلية على المراسي لمتابعة الحالة العامة.

أيضًا، قام محمد عبد الغنى، رئيس الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، بتفقد معديات قرى تل بنى عمران وقرية الحاج قنديل. تم التحقق من توافر طقم الإنقاذ ومدى صلاحية وسائل الحماية المدنية. تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالحمولة المقررة واتباع إجراءات السلامة حفاظًا على أرواح المواطنين.

مصر للطيران
المعديات نبض المحافظات محافظة المنيا
بنك الاسكان
NBE