الأموال
السبت، 18 مايو 2024 09:41 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

رحلات البالون الطائر في الأقصر: سحر السماء ومغامرة الإقلاع

البالون الطائر
البالون الطائر

شهدت رحلات البالون الطائر غرب محافظة الأقصر، على مدار اليوم الأحد وأمس السبت، تحقيق أعلى معدلات تحليق في الموسم الصيفي. خرجت أكثر من 140 رحلة بالون طائر أقلت على متنها حوالي 2500 سائح من حول العالم، وسط أجواء مميزة من البهجة والفرحة بين السياح بالبر الغربي. يتم ذلك تحت إشراف الملاح زكريا عبد العظيم، مدير أرض مطار البالون بالأقصر.

في الفجر، تحصل الشركات على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات. يتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن. يتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة، مع التأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح.

تنطلق الرحلات إلى السماء، حيث تصل لارتفاع 650 مترًا (حوالي 2000 قدم) من سطح البحر. تستمر الرحلة لمدة تتراوح بين 20 و40 دقيقة. يستمتع السياح بمشاهدة معابد الملكة حتشبسوت ومدينة العمال ومعبد الرامسيوم وتمثالي ممنون وشريط النيل والزراعات من الأعلى.

تبدأ هذه المغامرة الساحرة مع الأجانب في تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر. يتم إحضار السياح من الفنادق والمراكب التي يقيمون بها في الرابعة ونصف فجرًا. يتم تقديم الإفطار لهم بالشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة. ثم يتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر لبدء رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم، ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تمامًا .

مصر للطيران
البالون الطائر نبض المحافظات محافظة الأقصر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE