الأموال
السبت، 18 مايو 2024 10:17 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

تفعيل قانون التصالح الجديد في الشرقية وفتح باب التقدم لتقنين مخالفات البناء

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الثلاثاء المقبل هو أول أيام تفعيل قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وفتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأوضح المحافظ أن المحافظة بجميع أجهزتها التنفيذية والجهات المعاونة قد أنهت استعداداتها لاستقبال طلبات المواطنين من خلال 19 مركزًا تكنولوجيًا رئيسيًا بمراكز المدن، فضلاً عن 60 مركزًا آخر بالوحدات المحلية القروية. كما يجري تدعيم العمل بـ 47 مركزًا مصغرًا إضافيًا. تم الإعلان ووضع ملصقات تحمل بيانات تفصيلية للأوراق والمستندات المطلوبة والشروط والمعايير ولائحة التسعير بمقر المراكز التكنولوجية ورئاسة مراكز ومدن وأحياء المحافظة لتسهيل الإجراءات على المواطنين.

ومن جانبه، أكد المهندس محمد الصافي السكرتير العام للمحافظة على جاهزية المراكز التكنولوجية لاستقبال ملفات طلبات التصالح. تم تدعيم جميع المراكز بأجهزة الحاسوب وطابعات وأجهزة ماسح ضوئي، وتم تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية على التعامل مع المنظومة وكيفية إدخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وتسريع دورة عمل الطلب المقدم وإنجازه في أقل وقت.

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أنه طبقًا للائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، فإن المراكز التكنولوجية مكلفة بالتعامل وفحص واستخراج وتقديم الخدمات التالية:

التصالح وتقنين أوضاع لأول مرة.
سداد أقساط التصالح وتقنين الأوضاع.
شهادة بيانات العقار / جهة الولاية.
التعديل على القرار بإضافة تصريح استكمال الأدوار.
التصالح وتقنين الأوضاع لطلبات تم رفضها.
استقبال طلبات التظلمات

مصر للطيران
محافظ الشرقية نبض المحافظات مخالفات البناء

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE