الأموال
السبت، 18 مايو 2024 10:39 مـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

“ضبط 2600 كيلو فسيخ فاسد بالدقهلية

الفسيخ
الفسيخ

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، عن ضبط 2600 كيلو فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدمي. تم العثور على هذه الكمية من الفسيخ في مخزن لا يلتزم بالاشتراطات الصحية.

تم تنفيذ حملة تفتيش مكبرة من قبل مكتب التفتيش والرقابة على الأغذية في مدينة المنصورة. هدف هذه الحملة هو التحقق من سلامة وصحة الأغذية المقدمة للمواطنين. تم تنفيذ الحملة وفقًا للخطة الموضوعة بالتنسيق مع إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، وبناءً على توجيهات الدكتورة علياء أبو السعود، مدير الإدارة الصحية بالمنصورة.

تم فحص 17 منشأة غذائية متنوعة، بما في ذلك محلات بيع الأسماك المملحة والأسماك المدخنة، استعدادًا لأعياد شم النسيم. تم إعدام 300 كيلو من الأسماك المدخنة والمملحة والمجمدة، بالإضافة إلى 125 كيلو من الأسماك الطازجة التي كانت تختلف في خواصها. تم تحرير 14 محضر جنحة صحية بسبب نقص الاشتراطات وعدم حمل شهادة صحية. كما تم سحب 8 عينات للفحص والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على استمرار الحملات التفتيشية على مدار الأسبوع لضبط المخالفين ومنع التلاعب أو الغش في المنتجات الغذائية. نحن ممتنون لجهود العاملين في مجال الصحة للحفاظ على سلامة المجتمع وصحة المواطنين.

مصر للطيران
الفسيخ نبض المحافظات محافظة الدقهلية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE