الأموال
الأربعاء، 1 مايو 2024 04:44 صـ
  • hdb
22 شوال 1445
1 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

توقعات بإبقاء أوبك + على أسعارها دون تغيير أو تحريك طفيف

اوبك +
اوبك +

كشفت منظمة أوبك وحلفاءها عن أنها ستدرس إبقاء إنتاجها من النفط دون تغيير أو زيادة طفيفة في الإنتاج خلال سبتمبرالمقبل، وذلك على الرغم من الدعوات من الولايات المتحدة بضخ مزيد من الإمدادات.

وخلال الشهر المقبل ستعقد (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، قد أنهت بالكامل عمليات خفض في الإنتاج نفذتها منذ جائحة كوفيد-19 في 2020.

أسعار النفط في 2020

وكانت قد صعدت أسعار النفط في 2020 لأعلى مستوياتها منذ 2008، وتخطت 139 دولاراً للبرميل في مارسالماضي بعد أن فرضت الولايات المتحدة وأوروبا عقوبات على روسيا بسبب حربها على أوكرانيا، وتراجعت الأسعار الى 108 دولار في ظل تزايد المخاوف من أن التضخم الحاد وزيادة أسعار الفائدة سيؤديان الى ركود يضعف الطلب.

أوبك+

وتوقعت مصادر في أوبك+: إن هناك زيادة طفيفة في الإنتاج خلال سبتمبرالمقبل ومن المقرر تطرح للنقاش في الاجتماع الذي سينعقد في الثالث من أغسطسالمقبل، بينما توقعت مصادر أخرى أن يظل الإنتاج مستقراً وأن هناك العديد من المحادثات حول زيادة طفيفة او الإبقاء على المستويات الحالية.

تجدر الاشارة الى أن عدم زيادة الإنتاج سيحبط الولايات المتحدة التي زار رئيسها جو بايدن السعودية خلال الشهر الجارى على أمل إبرام اتفاق بشأن إنتاج النفط، كما إن ضخ المزيد من الإمدادات سيساعد على تحقيق الاستقرار في السوق .

مصر للطيران
أولك+ اخبار الاقتصاد المواد البتروليه النفط
بنك الاسكان
NBE