الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:06 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

محافظ بورسعيد يوجه التهنئة للمرأة المصرية في يومها العالمي

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

قدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد التهنئة للمرأة المصرية، بمناسبة احتفال العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للمرأة.

وقال المحافظ أن احتفالنا بالمرأة المصرية العظيمة يأتي ايمانا بمكانتها الكبيرة وعرفانا بدورها الأصيل في بناء الأمم وتأكيدا على الاستمرار في دعمها لتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات التي تضاف الى سجلها المشرف والمضيء على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية".

"الغضبان" يشيد بدور المرأة المصرية

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن مصر كلها تفتخر وتعتز بما تحقق للمرأة المصرية في ظل قيادة حكيمة تفهمت دور المرأة وادركت ان الأمم لا ترقى الا برفعة المرأة، فكانت المرأة المصرية ولا زالت وستظل دائما صمام الأمان للمجتمع بأسره ، واحتفالنا بها هذا العام يتزامن مع جنيها احد اهم ثمار عملها الجاد والدؤوب .

ووجه محافظ بورسعيد تحية إجلال وتقدير للمرأة المصرية في اليوم العالمي للمرأة ويوافق الثامن من مارس كل عام، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية كافحت على مر التاريخ وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها في مختلف المجالات.

ففي يوم 16 مارس من كل عام تحتفل الدولة "بيوم المرأة المصرية" احتفاءً بنضالها على مر التاريخ وهو اليوم الذي سقطت فيه أول شهيدة مشاركة في ثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال عام 1919، وذكرى تأسيس أول اتحاد نسائي في مصر 1923، وفي 16 مارس من عام 1956 حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشيح، وهو أحد المطالب التي ناضلت المرأة المصرية من أجلها ، كما يحمل شهر مارس الاحتفال بعيد الأم.

مصر للطيران
بورسعيد نبض المحافظات

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE