الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 03:18 صـ
  • hdb
18 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

بالصور ”اللدغة الفولاذية” قذيفة هاون إسرائيلية لضرب أهداف داخل الأحياء السكنية

الأموال


كشفت وزارة الحربية الإسرائيلية عن قنبلة الهاون الدقيقة للجيش الإسرائيلي التي أطلقت عليها- "اللدغة الفولاذية" - قنابل الهاون العادية التي تعتبر أسلحة إحصائية.

من المتوقع أن تصل القنبلة الجديدة ، التي ستسمح بضربات دقيقة وقاتلة لأهداف في مناطق مفتوحة وكذلك في مجمعات حضرية كثيفة من خلال التوجيه بالليزر ونظام تحديد المواقع العالمي ، إلى الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من العام المقبل.

10 سنوات من التجارب لإنتاج "اللدغة الفولاذية"

بعد عشر سنوات من البحث والتطوير ، أكملت شركة Mapat في الجيش الإسرائيلي والذراع الأرضي له وشركة Elbit Systems ، الشركة المصنعة لقذائف الهاون المتقدمة ، مؤخرًا سلسلة من التجارب التي وصفت بالناجحة للغاية.

أنظمة من بضعة آلاف القنبلة الجديدة ، التي يصل مستوى دقتها إلى أقصى انحراف يصل إلى عشرة أمتار ، في تسعين بالمائة من الحالات.

القذيفة تسمح بإطلاق النيران بدقة على المناطق الحضرية

وتقول وزارة الحربية الإسرائيلية إن القذيفة الجديدة ستسمح بإطلاق نيران دقيقة وقاتلة على أهداف في مناطق مكشوفة وحتى في مناطق حضرية كثيفة يعمل فيها الإرهابيون مع استغلال السكان كدروع بشرية في المناطق المبنية.

وسيتم تجهيز كتائب الجيش الإسرائيلي بالقنبلة الجديدة بعد عمليات التدريب التي ستجري قريبًا في الكتائب النظامية للجيش الإسرائيلي في الأشهر المقبلة.

في الوقت نفسه ، تؤكد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن الهاون المحدد لن يحل محل جميع قذائف الهاون في جيش الدفاع الإسرائيلي ، بل سيتم دمجه في مزيج الوحدات القتالية ، حتى يتمكن قائد الكتيبة من الاستمرار في استخدام قذائف الهاون العادية عندما تستخدم المناطق المفتوحة لأغراض تشغيلية مختلفة.

قذيفة الهاون تتميز بمعدل انحراف أقل بنسبة 90% عن الفذاف العادية

القذيفة الدقيقة ستسمح بضربة على الهدف بانحراف أقل من عشرة أمتار ، مقارنة بقذيفة اليوم التي يبلغ انحرافها عن إصابة الهدف حوالي 50 مترًا.

يعد هذا تغييرًا مهمًا للغاية من المتوقع أن يؤثر على ساحة المعركة ، نظرًا لتكلفتها الأعلى من القنبلة العادية ، فلن تحل محل جميع قذائف الهاون ولكن سيتم دمجها في التشكيلة الحالية وتفعيلها وفقًا لقرار القائد في الميدان.

يقول الجيش أنه في الواقع على مستوى الكتيبة ستكون هناك قدرة دقة في الأهداف كما كان في الماضي فقط على مستوى اللواء والفرقة وهذا خط مهم للغاية.

في السنوات الأخيرة ، أصبح استخدام نيران المدفعية وقذائف الهاون معقدًا للغاية ، خاصة في المناطق المبنية ، نظرًا للعمل الذي يعد سلاحًا إحصائيًا لا يمتلك القدرة على الدقة.

وقيل إن القنبلة المعدنية اللاذعة غيرت هذا الاتجاه الذي يعرف في الجيش الإسرائيلي بأنه ثورة في القدرة على إطلاق النار على مستوى الكتيبة القتالية.

قال رئيس قسم البحث والتطوير في مابات ، العميد يانيف روتيم: "عشر سنوات من البحث والتطوير أوصلتنا إلى هذه اللحظة ، عندما نوفر لقوات المشاة في الجيش الإسرائيلي وسيلة لكسر المساواة في ساحة المعركة الحديثة".

وأضاف أن "الصاروخ الدقيق يوفر قدرة إطلاق دقيقة كانت حتى الآن للصواريخ والتسليح الجوي فقط".السلاح المتطور من صنع شركة Elbit Systems

وقال يهودا فيرد ، الرئيس التنفيذي لقسم الأراضي بالشركة: "هذه قفزة في القدرة على المساعدة في إطلاق النار على المستوى التكتيكي ، بل إنها في الحقيقة تحول الهاون المستخدم من أسلحة إحصائية إلى أسلحة دقيقة. إطلاق النار."

وأضاف: "نعتقد أننا طورنا حلاً فعالاً من شأنه أن يزيد بشكل كبير من فتك القوات على الأرض ، بينما يقلل بشكل كبير من الأضرار العرضية".

تم إجراء سلسلة التجارب مع القنبلة الجديدة في جنوب البلاد باستخدام نظامين - مجموعة "القوس" مثبتة على ناقلة جنود مدرعة ونظام "رمح" مثبت على سيارة دفع رباعي.

مصر للطيران
إسرائيل الجيش هاون قذيفة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE