الأموال
الأحد، 5 مايو 2024 12:36 صـ
  • hdb
25 شوال 1445
5 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

« لواء نحال الإسرائيلي » ينسحب من قطاع غزة ودخول قوات من الفرقة 99

قوات الاحتلال لإسرائيلي
قوات الاحتلال لإسرائيلي

نشرت صحيفة " يديعوت أحرونوت العبرية " اليوم نبأ انسحاب قوات" لواء ناحا" من قطاع غزة بعد مرور خمسة أشهر من حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة عقابا لهم على تنفيذ حركة المقاومة الإسلامية حماس " عملية طوفان الأقصى في الـ 7 من أكتوبر 2023 " والتي فشلت المخابرات الإسرائيلية في اكتشافها مبكرا ، كما فش جيش الاحتلال في الدفاع عن نزلاء أرض فلسطين من المحتلين الصهاينة واليهود ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية ، وتمكن رجال المقاومة في حماس من اقتياد عدد كبير من الأسرى .

وذلك بعد تنفيذ " لواء ناحال " في الأشهر الأخيرة مهمة صيانة ممر "بيتور نيتسر" وتوسيعه ويتم الأن بحسب "يديعوت أحرونوت "مقاتلون احتياطيون من كتيبتين من الفرقة 99 ويقومون حاليًا بمقاتلي لواء ناحال النظامي في المهمة الدائمة الوحيدة المتبقية لجيش الدفاع الإسرائيلي "L" في أراضي غزة وهي كما زعمت إسرائيل - صيانة ممر بطول حوالي ثمانية كيلومترات جنوب مدينة غزة، وبين نقطة الحدود بالقرب من كيبوتس باري - ل ساحل غزة.

ويغادر لواء ناحال مع الفرقة النظامية 162 التابعة للقيادة الجنوبية، والتي هي بالفعل في مرحلة متقدمة من الإجراءات القتالية كجزء من الاستعدادات لعملية برية في مدينتي "دير البلح والنصيرات ورفح بوسط قطاع غزة " الاستعدادات لهذه العمليات وتنتظر موافقة المستوى السياسي، ولكن منذ لحظة منحها – ستكون هناك ثلاثة أسابيع على الأقل من عملية إجلاء سكان غزة، بشكل رئيسي من رفح، شمال هناك – إلى مناطق الإيواء. التي حددها الجيش.

في الشهر الماضي، حدد الجيش الإسرائيلي بالفعل حوالي 150 ألف فلسطيني، من بين أكثر من مليون، الذين غادروا" رفح لاخان يونس القريبة" ، والتي انسحب منها الجيش الإسرائيلي. وفقًا لأرقام الجيش الإسرائيلي، في العمليات حول ممر نيتتر، تم القضاء على حوالي 1000 مقاتل من رجال المقاومة الإسلامية حماس في الأشهر القليلة الماضية، عندما نفذ الجيش الإسرائيلي خلال عيد الفصح 183 غارة جوية وبرية في منطقة الممر ضد أهداف تابعة لحماس.

مصر للطيران
جيش الاحتلال غزة النحال الفرقة 99
بنك الاسكان
NBE