الأموال
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:41 صـ
  • hdb
9 شوال 1445
19 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

تحت حراسة مشددة وصول بطل إيران في الجودو إلى مطار بن جوريون

الأموال

تحت عنوان زيارة تاريخية نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية خبر وصول بطل الجودو الإيراني " سعيد مولاي" إلى مطاربن جوريون الإسرائيلي بالأراضي المحتلة الفسطينية .

وكتبت يديعوت أحرونوت هبط الرياضي الذي فر من بلاده ويمثل الآن منغوليا الليلة الماضية في مطار بن جوريون ونُقل على الفور إلى الفندق المنعزل لحضور بطولة تل أبيب جراند سلام التي ستقام في نهاية هذا الأسبوع.

وذكرت أن اللاعب فور وصوله قال: "أنا سعيد جدًا لوجودي هنا ، لقد جئت للمنافسة، كل شيء هنا آمن ، كل شيء على ما يرام،الآن حان وقت المنافسة."

التقى رئيس جمعية الجودو (موشيه بونتي) بي سعيد مولاي في مطار بن جوريون ورافقه بالسيارة إلى الفندق حيث سيبقى في عزلة حتى افتتاح المسابقة.

وقال بونتي: "عندما أرى سعيد مولاي ومدربه محمد ، أشعر بالسعادة ، وهو أمر لم يحدث لي منذ وقت طويل".

"إنها إثارة مختلفة تمامًا ، إنه شيء تاريخي حقًا ، أن سعيد مولاي ، هذا الرجل المذهل الذي يحبه الجميع حقًا ، ونحن في دولة إسرائيل نحبه أيضًا.

بطل حقيقي ومنافس حقيقي، حقًا ليس لدي كلمات .. لقد صنعنا التاريخ بجمع القلوب بين سعيد الذي جاء من إيران "وأنا من إسرائيل حقًا تقارب. عسى أن يكون هناك سلام بين الشعبين".

قبل أسابيع قليلة فقط ، أعرب مولاي عن رغبته في القدوم إلى إسرائيل للمنافسة في جراند سلام في تل أبيب ، كما نُشر حصريًا في يديعوت أحرونوت فعل مولاي ذلك بعد تفكير طويل ومحادثة مع مدربه محمد منصوري .

في صيف 2019 ، ذهب مولاي إلى أهم بطولة ، بطولة العالم في طوكيو ، بعد عام من تتويجه بطلاً لوزن 81 كجم.

بعد سنوات من الغضب والشكوك التي تلاحقه من الداخل ، قرر مولاي تحطيم كل القوانين التي وضعها الإيرانيون أمامه.

حتى قبل ذلك ، حُرم من فرصة التنافس ضد الإسرائيلي (ساجي موكي) ، أو حتى الوقوف بجانبه على منصة التتويج .

لكنه هذا الجدار انهار هذه المرة مارس الاتحاد الإيراني ضغوطًا شديدة عليه ليخسر عمدًا في نصف النهائي بحيث لن يواجه موكي في النهائي.

كما هُزم في المعركة على الميدالية البرونزية ، بينما أصبح موكي بطل العالم.

كان مولاي غير راغب في قبول هذا بعد الآن ، وفر إلى ألمانيا ثم تلقى عرضًا لتمثيل منغوليا.

وعلى الرغم من التهديدات المستمرة لحياته ، إلا أنه لم يخجل ، وسرد ما مر به وأدى إلى قرار جمعية الجودو الدولية بوقف نشاط إيران.

أدرك رئيس الرابطة العالمية للجودو ، ماريوس فيزر ، أن حياة مولاي في خطر وأنه لن يكون قادرًا على القتال بمفرده ، وأخذ الإيراني تحت جناحه.

في الوقت نفسه ، نشأت صداقة كبيرة ، عندما اتصل (مولاي وموكي) كان أبرز ما يميز الصورة الشخصية المشتركة الشهيرة نفسها التي التقطوها في عام 2019 في بطولة الماسترز في الصين ، والتي أحدثت ضجة في العالم.

الآن بعد وصوله ، سننتظر السحب على المنافسة يوم الأربعاء القادم ونرى في أي مرحلة يمكننا أن نرى اللقاء بين مولاي وساجي موكي.

لن يكون مولاي وحده ، بالطبع ، مع 450 رياضيًا من 65 دولة ، بما في ذلك كبار لاعبي الجودو ، مسجلين في القائمة المتزايدة لنتائج الألعاب الأولمبية المرموقة.

رئيس النقابة موشيه بونتي قال: "إنه لمن دواعي سروري أن تستضيف مثل هذه المنافسة الدولية ، خاصة في مثل هذا الوقت الصعب.

أنا واثق من أن المنافسة يمكن أن تجلب بعض الفرح إلى قلوب عشاق الرياضة في البلاد ، إنه امتياز كبير لنا.

"بعد استضافة البطولات الأوروبية هنا ، ولمدة عامين في سباق الجائزة الكبرى ، تمكنا من الترقية والحصول على جراند سلام ، إحدى أهم المسابقات في العالم ونحتاج جميعًا إلى ابتسامة صغيرة في أيام كهذه".

وأضاف وزير الثقافة والرياضة ، (هيلي تروبر) ، الذي من المتوقع أن يصل يوم الخميس أيضا لمشاهدة المنافسة: "للمرة الأولى ، ستأتي مسابقة جراند سلام للجودو إلى إسرائيل.

إنه امتياز كبير للبلاد و من المثير أننا تم اختيارنا لاستضافة البطولة. بتوجيهاتي ، بذلت وزارة الثقافة والرياضة كل ما في وسعها للسماح بوقوع هذا الحدث المهم ، على الرغم من أن هذه أيام معقدة للتعامل مع وباء كورونا ".

مصر للطيران
إيران إسرائيل منغوليا جودو مولاي

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE