الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:29 صـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

تعرف على أخر إستطلاعات الرأي عن الانتخابات الإسرائيلية

الأموال

أظهر استطلاع للمقاعد أجري أمس (الخميس) ، خلال اليوم الأخير لتقديم قوائم المرشحين في انتخابات الكنيست الـ24 ، تعزيز كتلة "ليس نتنياهو" التي تعبر الحاجز 61 ، ضعف مؤكد لقوة الليكود واتجاه لاستعادة حزب العمل قوته .

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته Panels Politics ، بقيادة مناحيم لازار ، لو جرت الانتخابات اليوم ، لكان حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو قد فاز بـ 29 مقعدًا ، بانخفاض قدره مقعد واحد مقارنة بالاقتراع السابق

أما حزب (هناك مستقبل) بقيادة يائير لبيد و(أمل جديد) لإسرائيل بقيادة جدعون ساعر ، وهما اثنان يدعيان استبدال نتنياهو ، وهما متساويان في الاستطلاع الحالي ويحصل كل منهما على 16 مقعدًا ، بعد أن فتح لابيد في الاستطلاع السابق فجوة فعلية بينه وبين ساعر بـ 4 مقاعد.

وحصل اليمين بقيادة نفتالي بينيت على 11 مقعدا ، بانخفاض قدره مقعد واحد عن الاستطلاع السابق.

أما القائمة المشتركة التي يتزعمها أيمن عودة ، والتي انقسمت أمس وتضم (حداش وتعال وبلد ) ، تحصل على 10 مقاعد في الاستطلاع الحالي ، لكنها تتأرجح نحو المركز التاسع ، بينما تتقدم شرام بزعامة منصور عباس الذي قرر الترشح بمفرده.

لا تتجاوز النسبة المئوية للكتلة ولا تستقبل سوى 0.9٪. الأحزاب الأخرى: يسرائيل بيتنا 8 مقاعد ، شاس 8 ، يهودا توراة 7

واصل حزب العمل ، الذي شهد اضطرابات كبيرة في الأسابيع الأخيرة ، توجهه القوي بقيادة عضو الكنيست ميراف ميخائيلي ، حيث حصل على 6 مقاعد هذا الأسبوع ، مقارنة بـ 4 في الاستطلاع السابق.

ميرتس يبتعد عن الخط الأحمر بخمسة مقاعد. الأزرق والأبيض بقيادة بني غانتس أقل من نسبة الحجب ، لكن تشير التقديرات إلى أنه قد يقوي ويجذب أصوات أنصار هولداي ، الذين تقاعدوا من السباق أمس.

وتحت نسبة الحظر ، يوجد حزب يارون زيليشا الاقتصادي الجديد - 1.1٪. في اليمين ، فإن الارتباط بين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير في إطار القائمة الموحدة للصهيونية الدينية يتجاوز نسبة الحجب بـ 4 مقاعد.

على صعيد الكتل: الكتلة التي تدعم نتنياهو - الليكود وشاس ويهودية التوراة والصهيونية الدينية - 48 مقعدا ، مقابل الكتلة فقط وليس نتنياهو - ساعر ، يش عتيد ، القائمة المشتركة ، يسرائيل بيتنا ، العمل وميرتس مع 61 مقعدا مما يمنع نتنياهو من تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو.

الحق - 12 مقعدا.كما قاس الاستطلاع درجة الملاءمة "وجهاً لوجه" لرئيس الوزراء:

نتنياهو 47٪ - ساعر 42٪.

نتنياهو 56٪ - لبيد 36٪

نتنياهو 43٪ - بينيت 39٪.

مصر للطيران
انتخابات إسرائيل
بنك الاسكان
NBE