الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:06 صـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

إزدحام بأقسام الباطنة في إسرائيل بسبب كورونا

الأموال

(ترجمة خاصة لموقع جريدة الأموال )

تعزى هذه الظاهرة إلى زيادة عدد مرضى كورونا ، الأمر الذي أدى إلى قيام المستشفيات في جميع أنحاء البلاد بفتح أجنحة جديدة لكورونا على حساب أجنحة الطب الباطني.

على خلفية انتشار فيروس كورونا في إسرائيل - يتزايد الازدحام في أقسام الطب الباطني ، حيث تحولت بعض المستشفيات في البلاد في الأسابيع الأخيرة إلى عنابر كورونا .

في مستشفى هرتسوغ في القدس ، على سبيل المثال ، وصفت عطلة نهاية الأسبوع الماضية بأنها صعبة للغاية. حسب رأيهم ، تكمن الصعوبة الكبيرة في التعامل مع عدد محدود من الموظفين. "في هرتسوغ ، تم تقليص عدد العاملين في الأجنحة الأخرى بالمستشفى ، من أجل تعزيز أجنحة وباء كورونا بإضافة أطباء وممرضات وطاقم مساعد وأخصائي علاج طبيعي وغيرهم من المهنيين ، على خلفية الازدحام المتزايد والعزلة وحتى الإصابة بالمرض بين العاملين في المستشفى." في نهاية الأسبوع وحده ، تم إدخال 27 شخصًا مسنًا إلى المستشفى نتيجة تفشي الفيروس في دور رعاية المسنين في منطقة القدس.

ما افتتح مستشفى " بني صهيون" في حيفا عنبرًا آخر للكورونا أمس ، لتعزيز وحدة الاحتياط التابعة للجيش الإسرائيلي ، وقال مدير المستشفى الدكتور أوهاد هوشمان: معظم المرضى في حالة صعبة ومعقدة ، ويبذل الطاقم الطبي قصارى جهده لمعالجة الزيادة المستمرة في عدد مرضى كورونا. نحن نستعد لافتتاح جناح آخر للكورونا ". في غضون ذلك ، أجرى أطباء من مركز كابلان الطبي في رحوفوت دراسة لفحص تأثير وباء كورونا على إحالة المرضى إلى قسم الطوارئ . - وأبلغ الباحثون عن انخفاض في عدد زيارات غرفة طوارئ الأطفال منذ بداية الوباء ، ومع ذلك ، إلى جانب الانخفاض العام ، هناك زيادة في الكدمات والإصابات.أجرى الدراسة الدكتور أوري بيلا ، رئيس رعاية الطوارئ للأطفال ،وجد إريك شير ، كبير أطباء الطوارئ للأطفال في كابلان ، أنه في مارس وأبريل ومايو 2020 ، انخفض حجم الزيارات بنسبة 41٪ و 50٪ و 55٪ على التوالي - مقارنة بالمتوسط ​​في تلك الأشهر في 2017-2019. ووجد الباحثون أنه في عام 2020 كان هناك انخفاض كبير في الزيارات بسبب أمراض الجهاز التنفسي في أبريل ومايو ، بينما كان الانخفاض في زيارات غرف الطوارئ بسبب الإسهال والقيء في مارس ويوليو.

مصر للطيران
إسرائيل كورونا
بنك الاسكان
NBE