الأموال
الأحد، 19 مايو 2024 05:18 صـ
  • hdb
11 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

قيمته 15 مليار جنيه. . الأهلي فاروس تعلن إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية

أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس
أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس

أعلنت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب – إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية والتي تمثل ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري عن إتمام الاصدار الثاني لسندات توريق لصالح هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 15 مليار جنيه.

ويأتي الإصدار على أربع شرائح، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 1.26 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 3.93 مليار جنيه، وتبلغ قيمة الشريحة الثالثة 4.82 مليار جنيه، بينما تبلغ قيمة الشريحة الرابعة 4.987 مليار جنيه.
وحصلت الشرائح الأربعة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الشريحة الأولى على تصنيف (Prime 1) والشريحة الثانية على تصنيف (AA) والثالثة على تصنيف (AA-) والرابعة على تصنيف (A-).
وقامت شركة الأهلي فاروس والبنك التجاري الدولي وسي آي كابيتال بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج الإصدار في الإصدار الثاني من البرنامج الثالث الذى يبلغ إجمالي قيمته 30 مليار جنيه لسندات توريق شركة التعمير للتوريق.
وجاء الإصدار بضمان المحفظة المحالة من هيئة المجتمعات العمرانية، وتم الانتهاء من الإصدار بالتعاون مع كلا من بنوك الأهلي المصري ومصر و التجاري الدولي وقناة السويس و قطر الوطني الأهلي والقاهرة بقيامهم بضمان تغطية الإصدار.
وقام بنك مصر بدور أمين الحفظ و البنك التجاري الدولي بدور متلقي الاكتتاب وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب بيكر تلي – محمد هلال و وحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات، وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.


في هذا الصدد أكد أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس علي مكانة الشركة كمجموعة رائدة في الخدمات المالية المتنوعة من خلال تنفيذ عدد من الصفقات البارزة بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن الشركة نفذت 15 صفقة منذ بداية العام الحالي في مختلف مجالات أسواق المال من أسواق الدين والطروحات العامة والخاصة والاندماجات والاستحواذات، وذلك للقطاعات الاقتصادية المختلفة.


من جانبه أعرب أمير شريف، المدير التنفيذي، رئيس قطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس عن سعادته بالتعاون المثمر مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وعزز من أهمية الإصدار كونه الإصدار العشرين للشركة في أدوات الدين منذ بداية عام 2022، موضحا أن إجمالي قيمة إصدارات الشركة في أسواق الدين بلغ حوالي 52 مليار جنيه.

مصر للطيران
الأهلي فاروس تعلن إتمام الإصدار الثاني لسندات توريق هيئة المجتمعات العمرانية الاهلي فاروس

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE