الأموال
الأحد، 19 مايو 2024 04:29 صـ
  • hdb
11 ذو القعدة 1445
19 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

الأهلي فاروس تتوقع نمو أرباح 9 شركات بالبورصة بأكثر من 100% خلال 2023

الأهلي فاروس
الأهلي فاروس

قالت بحوث شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، إن من المتوقع أن تنخفض أرباح الشركات المقيدة بالبورصة في المجمل بواقع 14% خلال الربع الثاني نظرًا لتأثير انخفاض أسعار السلع الأساسية واستقرار سعر الصرف.

وتوقعت الأهلي فاروس في ورقة بحثية حصلت الأموال عليها، نمو أرباح أسهم 9 شركات مقيدة بالبورصة بأكثر من 100% خلال العام الجاري2023 وهي مصر بني سويف للأسمنت، وليسيكو، والقاهرة للدواجن، والإسكندرية لتداول الحاويات، وفوري، وأسمنت قنا، وكيما، ودومتي وسيدي كرير.

كما أضافت أن هناك بعض الأسهم التي من المتوقع لها أن تحقق مفاجآت سارة على مستوى نتائج أعمال الربع الثاني 2023 وهي أسهم حديد عز، والعز الدخيلة، والقلعة، وغبور، وماكرو جروب، ومصر بني سويف للأسمنت، وإيبيكو، والعز للسيراميك، وسيرا، وأوراسكوم للتنمية، وبنك قناة السويس، وسيدي كرير، والنساجون الشرقيون.

كما أشارت إلى وجود بعض الأسهم التي مازالت أسعارها منخفضة للغاية، وتتداول أسفل مضاعف ربحية مقداره 3 مرة خلال العام وهي إعمار مصر، والقاهرة للدواجن، وبي إنفستمنت، وبنك قناة السويس، والمصرية للألمونيوم، وليسكو.

أما الأسهم التي مازالت أسعارها منخفضة للغاية وتتداول أسفل مضاعف ربحية مقداره 4 مرة أوضحتها الأهلي فاروس على النحو التالي : بنك البركة، وأبوقير، وبنك فيصل، وبنك تنمية الصادرات، ومصرف أبو ظبي، وبنك قطر الوطني، وإيبيكو، وبنك التعمير والإسكان، والمصرية للاتصالات.

وذكرت الأهلي فاروس أن هناك شركات من المتوقع لها أن توزع أرباحًا نقدية متميزة من صافي ربح عام 2023 (بواقع 10 – 25%) وهي المصرية للألمونيوم، والقاهرة للدواجن، وبنك البركة، والتوفيق للتأجير التمويلي، وبي إنفستمنت، ومصر بني سويف للأسمنت، والعربية للأسمنت، وأبو قير، وإيجيترانس، والشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، وأسمنت قنا، وأموك، وكريدي أجريكول.

مصر للطيران
الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية الاهلي فاروس الاسهم نمو ارباح شركات البورصة ارباح شركات البورصة اسهم البورصة المصرية الاهلي فاروس الاهلي فاروس البورصة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE