الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 02:03 مـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

إي اف چي هيرميس تتم الطرح الأولي لشركة أوكيو لشبكات الغاز ببورصة مسقط

 إي اف چي هيرميس
إي اف چي هيرميس

نجح بنك الاستثمار إي اف چي هيرميس، في إتمام الخدمات الاستشارية للطرح العام الأولي لشركة أوكيو لشبكات الغاز، المشغل الحصري لشبكة نقل الغاز في سلطنة عمان، وذلك بقيمة 748 مليون دولار أمريكي في بورصة مسقط للأوراق المالية.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور المنسق العالمي المشترك لهذه الصفقة التي تعتبر أكبر من نوعها في السوق العماني.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أوكيو لشبكات الغاز بطرح 49% من إجمالي رأسمالها بما يعادل 2,122,005,720 سهم بقيمة 140 بيسة للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 1.6مليار دولار.

وستتضمن عملية الطرح عرضًا من الفئة الأولى للمؤسسات بما يمثل 40% من إجمالي حجم الطرح، وعرضًا للمستثمرين الرئيسيين بما يمثل 30% من إجمالي حجم الطرح، وعرضًا من الفئة الثانية للمستثمرين الأفراد بما يمثل 30% من إجمالي حجم الطرح.

وحصلت كل من الشركة السعودية العُمانية للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، وفالكون للاستثمارات، إحدى شركات جهاز قطر للاستثمار، وهو صندوق الثروة السيادي لدولة قطر، وشركة Fluxys International SA/NV على 10% من أسهم الطرح، ويشكلون سويًا المستثمرين الرئيسيين لهذا الطرح.

وقد بلغت قيمة طلبات الاكتتاب 10.4 مليار دولار ، حيث لاقت الصفقة إقبالًا كبيراً من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 13.9 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز OQGN.

وتعد هذه الصفقة هي السابعة في سلسلة صفقات الطرح الأولي التي نجحت إي اف چي هيرميس في إتمامها خلال عام 2023.

مصر للطيران
بورصة مسقط للأوراق المالية هيرميس بورصة مسقط للأوراق المالية هيرميس أوكيو لشبكات الغاز أوكيو لشبكات الغاز بورصة مسقط
بنك الاسكان
NBE