الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 08:06 صـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

بنحو 4.6 مليار ريال سعودي.. هيرميس تتم طرح «أديس القابضة»

إي إف چي هيرميس
إي إف چي هيرميس

أعلنت اليوم شركة إي إف چي هيرميس إتمام الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة أديس القابضة، المتخصصة في توفير خدمات الحفر والتنقيب وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في تداول السعودية.

قامت إي إف چي هيرميس بدور المستشار المالي المشترك، والمنسق الدولي، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية، بحسب بيان صحفي لها.

وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة أديس القابضة بطرح 30% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع مجموعة متنوعة من الأسهم الحالية والأسهم المُصدرة حديثاً؛ أي ما يعادل 338.72 مليون سهم، وذلك بقيمة 13.5 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 15.2 مليار ريال سعودي4.1) مليار دولار أمريكي وتمثل نسبة الأسهم الحالية 9%، بينما تمثل نسبة الأسهم الجديدة 21% من رأس مال الشركة المُصدر عند إتمام عملية الطرح.

وبلغت قيمة طلبات اكتتاب الفئات المشاركة 286.9 مليار ريال سعودي (بما يعادل 76.5 مليار دولار أمريكي)، حيث لاقت الصفقة إقبالاً كبيراً على الأسهم من جانب الفئات المشاركة في السوق المحلي والإقليمي والعالمي على حد سواء، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 62.7 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة. وقد بدأ تداول أسهم الشركة اليوم تحت رمز 2382.

وقال محمد أبوسمرة، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي إف چي هيرميس، إن الشركة تتطلع إلى تعظيم الاستفادة من تواجدها الإقليمي في مختلف الأسواق حول العالم.

وتعمل شركة أديس القابضة، في سبع دول حول العالم، وهي: المملكة العربية السعودية، والكويت، وقطر، ومصر، والجزائر، وتونس، والهند، ويعمل لديها أكثر من 7500 موظف، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة أسطولاً مكوناً من 85 منصة حفر في 7 دول، ويتضمن ذلك 36 منصة حفر برية، و46 منصة حفر بحرية مرفوعة، وبارجتين مرفوعتين، ووحدة إنتاج متنقلة بحرية.

مصر للطيران
هيرميس أديس القابضة تداول أديس القابضة سهم أديس القابضة إي إف چي هيرميس طرح اديس طرح اديس تداول
بنك الاسكان
NBE