الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:44 مـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

ترى بالعين المجردة.. حدوث ظاهرة فلكية في السماء اليوم

ظواهر فلكية
ظواهر فلكية

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، اليوم الثلاثاء، ، إن السماء تتألق باقتران رباعي للقمر، حيث يقترن القمر مع كوكب الزهرة (ألمع كواكب المجموعة الشمسية) وكوكب المريخ (الكوكب الأحمر) والنجم بولوكس Pollux في برج الجوزاء "التوأمان".

وأضاف القاضي أن هذه الظاهرة الفلكية مشاهدة بالعين المجردة، وتتواجد في السماء باتجاة الغرب بعد غروب الشمس مباشرة ودخول الليل ، حيث يتوسط بولوكس المسافة بين الزهرة والمريخ ، ويكون القمر أقرب إلى الزهرة يوم الثلاثاء ، ثم أقرب إلى المريخ يوم الأربعاء .. يبدأ المشهد في الغروب بعد الحادية عشرة مساء تقريبا.

وأوضح رئيس معهد الفلك أن الربط بين الأجرام السماوية ومصير الإنسان ليس من الفلك في شيء بل هو من أمور التنجيم .. والتنجيم ليس علما بل هو حرفة مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه ، وكلها من الأمور الظنية المتعلقة بالعرافة والغيبيات !!

كما أن الربط بين أوضاع الكواكب واقتراناتها بحدوث الزلازل ليس له أساس علمي سليم، ولو كان ذلك كذلك لكان تم ملاحظته من قبل الفلكيين منذ مئات السنين !!

والظواهر الفلكية الليلية ليست لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض إلا أن الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس قد تكون خطيرة لأن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.. الظواهر الفلكية مشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمون لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

مصر للطيران
ظواهر فلكية عاجل الفضاء جاد القاضي المعهد القومي للبحوث الفلكية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE