الأموال
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:03 مـ
  • hdb
14 شوال 1445
23 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

خبير سياحى : توقعات بموسم صيفى مميز بشرم والغردقة ومرسى علم

محمد عيد
محمد عيد

الخبير السياحى عيد سليمان يؤكد ل" الاموال"

بعد نجاح سوق السفر العربى بدبى فى تحقيق اهدافه


أكد خبير التسويق السياحى محمد عيد سليمان على نجاح سوق السفر العربى بدبى فى تحقيق اهدافه وتوقعات بموسم صيفى مميز للسياحة العربية واشار عيد فى تصريح ل" الاموال " ان اهم الملاحظات والدروس المستفادة من سوق السفر العربى بدبى ٢٠٢٢
كل الشكر والتقدير للشركة المنظمة للحدث - تنظيم أكثر من رائع - والذى شمل حملة أعلانية عالمية على كل وسائل التواصل الآجتماعى للحدث منذ فترة طويلة - فريق خدمة العملاء كان بيتابع كل التفاصيل قبل الحدث عن طريق الآيميلات والمكالمات التليفونية - ترتيب أكثر من رائع للأجتماعات داخل المعرض من على موقعهم الألكترونى مما سهل الكثير على كل العارضين .

والمشاركة الفعالة من أغلب المنتجعات المصرية سواء فى شرم الشيخ أو القاهرة ثم الغردقة ومرسى علم تؤكد على أهمية السوق العربى لسياحة مصر بالآخص فى موسم الصيف ونفس الحال بالنسبة لشركات السياحة المصرية المشاركة بفعالية أملا فى خدمة شركائهم الحاليين وأملا فى المزيد من الشركاء فى المستقبل القريب .. حقيقى القطاع الخاص ضلع أصيل لا يمكن الاستغناء عنه فى ترويج المقاصد السياحية المصرية .

واضاف عيد الجناح المصرى كموقع وتصميم يجب مراجعته تماما مقارنة بأجنحة الدول العربية المحيطة ليس فقط فى التصميم والآبداع ولكن أيضا فى الفعاليات التى تجذب الزائرين وتقدم سياحة مصر الشاطئية فى حجمها الحقيقى .

واشار على سبيل المثال أختيار الغردقة كثانى أهم مقصد سياحى بعد دبى لعام ٢٠٢٢ من قبل تريب أدفايزر العالمية عن الشرق الاوسط كان لابد وأن يسوق بشكل كبير .

ونوهه عيد الى انه تلاحظ عدم وجود آى موضوع لتسويق سياحة مصر فى أجندة المؤتمرات أو الندوات اليومية وخلو الندوات اليومية من أى أسم لخبير سياحى مصرى كمناقش أو كمحاور يضع الكثير من علامات الآستفهام على التواصل مع الشركة المنظمة ولا يتفق مع كون مصر من أهم عواصم السياحة العربية .

وقال خبير التسويق السياحى كان يجب على الحانب المصرى المشارك التفكير فى أستخدام مشاهير السينما والدراما والرياضة المصريين فى أبراز صورة مصر السياحية لما لهم من رصيد ثقة ومصداقية لدى السوق العربى .

واضاف كان يجب علينا عقد الكثير من الشراكات والتأخى بين العواصم العربية لتسهيل حركة الطيران المباشر بين عواصم السياحة العربية ولضمان حملات تسويقية مشتركة تخدم الطرفين بالأخص بين الغردقة وجدة والرياض مباشرة .

واشار الى ان جناح التكنولوجيا وشركات التجارة الآلكترونية ومواقع الحجز الألكترونى وتسويق المقاصد السياحية على وسائل التواصل الآجتماعى أصبح من أهم الآجنحة فى المعرض لكونها مستقبل السياحة الحالى والقادم بقوة وبنسب عالية جدا قد تخلق أزمات لدى شركات السياحة التقليديةاذا لما تلحق بركب التطور .

كما أصبح البلوجرز Travel Blogger من أهم وسائل الترويج للمنتجعات والمقاصد السياحية والمقارنات ليست فقط على جودة المحتوى ولكن أيضا على أرقام المتابعين بالملايين مما يهدد الشكل التقليدى لما يسمى Media Fam Trip

وقال عيد نهىء دولة السعودية العربية الشقيقة على فوزها بتصميم أفضل جناح بالمعرض .. فجهد كبير و أعتقد عيد أن السعودية تصعد بسرعة الصاروخ فى المجال السياحى والشراكات العالمية وتسويق المقاصد السياحية ويجب علينا زيادة الآهتمام بالسوق السعودى خصوصا بعقد الشراكات وحضور المعارض وزيارات المبيعات المشتركة للسوق السعودى .

مصر للطيران
سوق السفر العربى بدبى .

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE