الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:13 صـ
  • hdb
19 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

محافظ مطروح يتفقد مشروع تطويرات المواني البرية

محافظ مطروح
محافظ مطروح

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يرافقه اللواء عمرو اسماعيل رئيس هيئة الموانى البرية والجافة واللواء محمد السوسى مدير منفذ السلوم البرى لأعمال تطوير منفذ السلوم البرى مع أهميته الاقتصادية والتجارية بين مصر وليبيا وشمال أفريقيا.

واستمع محافظ مطروح لشرح حول أعمال التطوير التى تتم على مساحة ٢٨٥ فدانا بهدف تيسير وسرعة حركة النقل والتجارة والأفراد مع توفير التأمين اللازم.

حيث تضم اعمال التطوير اقامة ١٢ مبنى جديد ورفع كفاءة ١٨ مبنى أخر وذلك على أحدث مستوى واجهزة تكنولوجية، مع مد طرق خرسانية بطول ٢٥٥ ألف متر وطرق أسفلت بطول ١٥٥ ألف متر،بالإضافة الى منطقة لوجستية بمساحة ٧٠٠ فدانا بما يخدم التوسع في حركة التجارة ويوفر مزيد من فرص العمل.

كما سيجرى العمل بالمنفذ من خلال ثلاث مسارات وهى مسار سيارات النقل مع استيعاب زيادة حجم ومستقبل التجارة البينيةكمسار متصل إلى الصالة وانهاء الاجراءات ( المرور _ الجمارك_ الجوازات ) ومسار للسيارات الملاكى ومسار للافراد مع وجود سيارات جولف لنقلهم حتى البوابة ،بما يسرع عبور الافراد خلال ساعة والشاحنات خلال ساعتين.

مع وجود ساحات انتظار لعدد ٥١٢ سيارة نقل مع استيعاب مزيد من السيارات ومساحة انتظار لعدد ٨٠٠ سيارة ملاكى ،بالاضافة إلى مسار منفصل طريق للطوارئ من اسعاف واطفاء وvip،وعمل منطقة أمنية بها أجهزة كشف وفحص خارج المنفذ وتعقيم جميع السيارات قبل دخولها للمنفذ،مع تزويد المنفذ بعدد ٥٤٠ كاميرات ثابتة ومتحركة بغرفة عمليات و٤ كاميرات حرارية على الاطراف لتغطية كل الميناء.

وأشاد محافظ مطروح بجهود تطوير منفذ السلوم البرى في اطار اهتمام القيادة السياسية بمطروح والنهوض بالمشروعات القومية والتنموية التى تتم على أرضها.

مصر للطيران
المواني البرية مرسى مطروح نبض المحافظات

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE