الأموال
الجمعة، 3 مايو 2024 03:03 صـ
  • hdb
24 شوال 1445
3 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

” ميتا ” تطلق موقع ”عالمي الرقمي ” فى يوم الإنترنت الأكثر أمانًا

ميتا
ميتا

كشفت شركة ميتا “Meta” اليوم عن إطلاقها موقع "عالمي الرقمي" المخصص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بمناسبة يوم الإنترنت الأكثر أمانًا.

مبادرات ميتا

وأعلنت " ميتا " عن عدة مبادرات وخطط وجهود محلية لتعزيز شبكة إنترنت أكثر أمانًا لجميع المستخدمين في جميع أنحاء المنطقة العربية.

أهداف الموقع

يهدف الموقع إلى الحفاظ على سلامة المستخدمين في المنطقة، وبخاصة الشباب، على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، ويضم الموقع موارد ميتا لمحو الأمية الرقمية للشباب المتاحة باللغة الانجليزية، والعربية والفرنسية.

ومن خلال الشراكة مع خبراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يوفر "عالمي الرقمي" وحدات وموارد تعليمية يسهل الوصول إليها لبناء المهارات اللازمة لعالم رقمي.

وتصل ميتا من خلال "عالمي الرقمي" إلى المتعلمين في جميع أنحاء المنطقة وتشكل المجتمع الرقمي العربي نحو الأفضل.

الدروس المتاحة

وتم تصميم الدروس المتاحة بالموقع للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13-18 سنة ، أما تصميم المنهج مع تعليمات خطوة بخطوة لمعلمي الطلاب في هذه الفئة العمرية.

وتُستَمَد الدروس أهميتها من العديد من الشركاء الخبراء ذوي الخبرة في تصميم المحتوى والمناهج الدراسية.

ومن بين وحدات الأسس الرقمية والتفاعلات الرقمية. أمكانية استكشاف مجموعة واسعة من موضوعات السلامة عبر الإنترنت بما في ذلك استخدام كلمات مرور قوية والحفاظ عليها، الاتصال بشبكة WiFi آمنة، الأمن السيبراني والبريد المزعج، بالإضافة إلى التحقق.

مصر للطيران
ميتا عالمى الرقمى الانترنت الاكثر امانا الانترنت
بنك الاسكان
NBE