الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:11 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

محاضرات للمثليين في المدارس تشعل أزمة .. في إسرائيل

المثليين والمثليات في إسرائيل
المثليين والمثليات في إسرائيل

أزمة جديدة في إسرائيل المجتمع الذي يزعم أنه الأكثر تقدما في منطقة الشرق الأوسط .. متهما العرب بالتخلف والرجعية .. فها هو يعود ليتمسك بالمبادئ والأخلاق التي ينادي بها العرب والمسلمين بعد ثبت للجميع أن تلك المبادئ هي التي تبني الأمم وتحي الشعوب وليس الإنحلال الأخلاقي والخروج عن تعليم الأديان السامية .

رسالة غير عادية من عضو مجلس مدينة ريشون لتسيون ، الحاخام "أرييه كوهين" ، كانت تثير المدينة والشبكة العنكبوتية في الساعات الأخيرة.

رشيون لتسيون هي مدينة صهيونية، وأول مستعمرة أسسها منظمة البيلو في فلسطين في موقع عيون قارة العربية عام 1882م وكان أول سكانها الذين لم يزد عددهم على عشرة أفراد من الصهيونيين المهاجرين من روسيا. وقد مكنهم مساعد القنصل البريطاني في يافا آنذاك من الحصول على 3.330 دونماً من الأرض لمستعمرتهم.

الخام كوهين يتقدم بمذكرة لمنع المثليين من التدريس بالمدارس الإسرائيلية

حيث وجه الحاخام كوهين ، رئيس فصيل شاس في المدينة ، نفس الرسالة إلى رئيس البلدية (راز كنستليش) ونائبه (ليل بن زوهار) ، مطالبين بعدم السماح لأبناء الجالية الفخورة بدخول مدارس المدينة لإلقاء محاضرات.

تلقت البلدية الخطاب من أحد أعضاء مجلس المعارضة بدهشة ، بالنظر إلى التقدم المحرز في العقد الماضي فيما يتعلق بقبول (مجتمع المثليين في إسرائيل ) بشكل عام وفي المدينة بشكل خاص.

كتب رئيس البلدية: " الذين يدرسون في مدارس إيغال ألون من المثليين والمثليات يحاضرون الأولاد والبنات حول" عن إمكانية الأبوة والأمومة بما يخالف الطبيعة البشرية التي خلقنا عليها الله " وقال لن أدعك تحول مدينتنا إلى سدوم وعمورة."

وطرح كوهين جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس المدينة ، والذي بموجبه "سيتم منع مدير التعليم من جلب المثليين والمثليات إلى المدارس في المدينة لإعطاء دروس إلى الطلاب ، لا بشكل مباشر ولا غير مباشر ".

عوفر نيومان دفاعا عن المثليين: يريدون إعادتنا للقرون الوسطى

ورد المدير عام إخدى المنظمات ، عوفر نيومان ، قائلا: "من العار والعار أن يسمح جمهور منتخب في إسرائيل لنفسه بمواصلة التحريض على الكراهية والعنف بهذه الطريقة.

من يحاول جر المجتمع الإسرائيلي إلى مناطق مظلمة ، وكأن العصور الوسطى لا تزال هنا ، سيواجه قوى قوية تناضل من أجل المساواة والاعتزاز.

لقد سئمنا من الساسة الصغار الذين يحاولون الركوب على ظهر المجتمع والسماح بدماء الشباب الفخور في اسرائيل ".

ورد رئيس بلدية ريشون لتسيون ، راز كنستليش: "نحن مصدومون أن هناك من يختار نشر مثل هذه الكراهية الحرة الصارخة وأكثر في عام 2021.

ريشون لتسيون مدينة تعددية تحترم وتضم جميع سكانها. وسنواصل دعم الجميع. (المجتمعات - العلمانية والدينية والمثليات والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية - ومدارسنا "سيستمرون في تدريس دروس الكتاب المقدس جنبًا إلى جنب مع دروس حول الجنس وقبول الآخر. أنا آسف لأن هذا الاقتراح يهدف إلى إثارة الاستفزازات والانقسام لأغراض سياسية فقط.

وقال نائبه ونائبه المحامي ليل إيفين زوهار إن "كلمات عضو المجلس لا تعكس موقف قيادة مدينة ريشون لتسيون ومعظم سكانها الذين يعتبر التسامح والتعددية بالنسبة لهم عنصرا مركزيا وحيويا. قيمة واضحة. شخصيا ، من الواضح أنني سأفعل كل شيء حتى نستمر في احترام كل شخص ، بغض النظر عن العرق أو الدين أو الجنس ، في المدينة ونظامها التعليمي ".

مصر للطيران
المثليين إسرائيل متعددي الهوية الجنسية المدارس المجتمع
بنك الاسكان
NBE