الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:17 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

ON Trend

السيسي في ذكرى أكتوبر:  لن نتوقف عن البناء والتنمية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن الشعب المصرى يقدم التضحيات لأجل الوطن، وأقدم للجميع التحية والتقدير والاحترام.. واسمحوا لى أن أوجه التحية والتقدير والاعتزاز للشعوب العربية التى وقفت بجانب مصر، خلال أزمة 1967

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة "حرب أكتوبر.. العبور إلى المستقبل": "وقف الأشقاء العرب بالدعم والمساندة وبالرجال والسلاح والمال، وهذا أحد أهم أسباب قدرتنا على الاستمرار والاستعداد الجيد لنصر أكتوبر.

الأشقاء العرب

وقال الرئيس السيسي موجها التحية للأشقاء العرب، "وأوجه لهم التحية والتقدير ولن ننسى لهم ذلك، وهم أيضًا قدموا لنا الكثير أثناء الفترة الصعبة التى مرت على مصر، من أول 3 يوليو وكان دعمهم قوى لمصر، وأقول ليعرف الجميع أننا لا ننسى الفضل لأصحاب الفضل الذين وقفوا بجانبنا"

واستطرد "أوكد لكم إنه خلال افتتاح محطة بحر البقر، وقلنا إنه من خلال الصناديق العربية سواء الصندوق الكويتى أو الإماراتى أو السعودي، حتى استطعنا إقامة المشروعات بائتمان ميسر وعلى مدى زمنى طويل، ولهم منى كل الشكر والتقدير".

وتطرق الرئيس للفترة التى خاضتها مصر قبل انتصار أكتوبر: "أنا من الجيل اللى شاف 1967 كويس، والعبرة مش بالسن، بل بحجم الاهتمام، والوعي، وأنا شفت الفترة دى، اللى كانت من أقسى الفترات التى مرت على مصر، وكتير ممن عاصروا تلك الفترة ربما غير موجودين، لكن أنا لن أنسى ما حدث، والتداعيات الناجمة عنها..

أضاف الرئيس، " كان هناك مدن وتحديات من اليأس، ولم يكن هناك ثقة أو أمل، وبقول للشباب والضباط الصغير، فيه فرق إنك تسمع وإنك تعيش الأحداث وتتذوق تأثيرها، أمر مش بسيط، والوقت دا كان من أسبابه حجم كبير من الثقة بأنفسنا اتشكل فى الفترة دي..

.. كان هناك ناس عايشة معانا، وكان هناك حالة من عدم الثقة على التغيير والتحرك للأمام، وكان هناك جدار كبير تشكل بعد 1967.. وأنا أتحدث ولست صانع أحداث، بل متلقى لنتائج الأحداث، وفى ذلك الوقت..

.. كنا نحتفل بأعياد 23 يوليو وثورة 1952، وكنا سعداء بما تحقق، وكنا أول مرة نعمل خطة خمسية من 1962 لـ1967، والدولة كانت تتقدم بخطى قوية بكل المجالات وكان عندنا أمل كبير، لكن ما حدث فى 67 كان له تأثير قاسى".

جهود الدولة

قال الرئيس السيسي: إن الدولة المصرية تبذل جهودها من أجل البناء مؤكدا، "بتكلم بكل تواضع.. الدولة المصرية حكومة ومسئولين تبذل أقصى جهد في ظروف استثنائية مش علينا بس.. علي العالم كله.. وبنقول هنفضل ننمى ونبنى ونعمر في كل حتة فيكى يا مصر.. و مصر تستحق كده".

ولفت الرئيس إلى وجود تحديات ، "فيه تحديات وصعاب.. بفضل الله سبحانه وتعالى هنتجاوزها.. وبكرة تشوفوا عطاء ربنا لبلدنا.. وهتشوفوه علشان هو ربنا .. من فضلك يارب".

وحول التنمية في سيناء قال الرئيس السيسى: "حق سيناء علينا مش بس حق أهلها.. مش دى حتة من أرض مصر.. واحنا حريصين ونسعى بقوة لتنمية وتطوير كل مصر".

تضحيات الشعب

قال الرئيس: إن الشعب المصرى قدم الكثير لجيشه، "عاوز أقول للمصرين أنتم قدمتوا للجيش كتير وافتكر كلمة من سيادة المشير وأنا صغير قال: الشعب ده وقف في طابور علشان سلع غذائية لأجل أن احنا في الجيش".

وخاطب الرئيس الشعب المصري قائلاً: أنا بقول للمصريين اللى انتوا عملتوه مع الجيش جه الدور اللى جيشكم بيرده دلوقتي بعمل غير مسبوق.

وعاود الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجيه الشكر لأهالى سيناء قائلا: "لا أنسى أن أشكر أهالى سيناء على ما قدموه.. وعايز أقولهم وأقولكم لا نترك أرض يمكن تنميتها في سيناء إلا وهنميها.. في كل سيناء.. سياحة زراعة صناعة تعدين.. أى حاجة لان ده حق سيناء علينا".

مصر للطيران
الرئيس السيسي نصر اكتوبر احتفالات
بنك الاسكان
NBE