الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:35 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

احتجاجات للمعاقين في جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إشعال مجند النار في نفسه

الأموال

مصادر في منظمة المعاقين في جيش الدفاع الإسرائيلي:

"غانز شكل لجنة إصلاح أخرى بدلاً من اتخاذ إجراءات فورية"

استياء شديد ومظاهرات واسعة نظمتها منظمة المعاقين في جيش دفاع الإحتلال الإسرائيلي بعد أنلقدم معاق مصاب عمليات عسكرية بإحراق نفسه .

حيث أقدم اسحاق سعيديان ،مصاب العمليات العسكرية على أشعل النار في نفسه أمام مكاتب قسم التأهيل بوزارة دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي بسبب سوء المعاملة .

الأمر الذي سبب صدمة في الشارع للتحرك بعدها جمعيات حقوق الإنسان ومنظمة المعاقين .

وذكر الأطباء يوم السبت أن حالته مستقرة لكنها حرجة، ومع ذلك ، يفكر الأطباء في استمرار العلاج المتعلق بالتدخل الجراحي في الحروق ، ومن الممكن أن تبدأ هذه المرحلة من العلاج في غضون أيام قليلة إذا ظلت الحالة مستقرة

بينما مازالت الأسرة مستمرة في مطالبة الجمهور بالصلاة من أجل نجاته. حيث قام اثنان من أشقائه ، (آفي وغاي) ، بزيارة الحاخام كانيفسكي خلال عيد الاستقلال وطلبا مباركة أخيهما الأصغر في المستشفى.

وستنظم منظمة المعاقين في جيش الدفاع الإسرائيلي اليوم مظاهرة احتجاجية أمام بوابة القيرية في تل أبيب تحت عنوان "لا تترك الجرحى ورائك".

وأشارت مصادر في المنظمة إلى أن تشكيل لجنة الإصلاح في شعبة إعادة التأهيل ، التي أعلنها وزير الدفاع بني غانتس ، هي "لجنة أخرى" ، بدلاً من تحقيق العدالة واتخاذ إجراءات فورية.

"منذ أكثر من عام ، ترأس اللواء إيال بن رؤوفين ، الذي عينه المدير العام لوزارة الدفاع ، لجنة مؤلفة من طاقم مهني في وزارة الدفاع ومنظمة المعاقين في جيش الدفاع الإسرائيلي - وأصدر تقرير شامل عن الإخفاقات والحلول اللازمة لحل مشكلة الجيش الإسرائيلي.

واضاف "نطالب الوزير جانز ووزارة الدفاع بالكف عن اضاعة الوقت الثمين والتنفيذ الفوري لاستنتاجات تقرير بن ريوفين بالكامل قبل وقوع المزيد من الكوارث".

يذكر ان هذه لجنة اخرى من لجنة التحقيق التي اعلنت وزارة الدفاع للتحقيق في ملابسات حادثة السعيدان برئاسة رئيس دائرة التخطيط في الوزارة اليعازر كارني.

مصر للطيران
مظاهرات في إسرائيل
بنك الاسكان
NBE