الأموال
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:28 مـ
  • hdb
15 شوال 1445
24 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عين على إسرائيل

تعرف على أسباب تراجع سعر الدولار في إسرائيل

دولار - شيكل
دولار - شيكل

 

استمر الدولار في الانخفاض ولم يعد بنك إسرائيل يحاول إيقافه في هذه المرحلة.

 

تم تحديد السعر التمثيلي للدولار اليوم (الأربعاء) بسعر 3.19 شيكل ، بنس واحد أقل من السعر الرسمي المحدد بالأمس ، 3.201 شيكل ، بعد انخفاضه بنسبة 0.3٪ أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر صرف اليورو النموذجي انخفض أيضًا إلى أدنى سعر له هذا العام - 3.7024 شيكل. بالأمس ، ولأول مرة منذ 13 يناير من هذا العام ، انخفض الدولار إلى معدل منخفض بلغ 3.20 شيكل.

 

استمرار انخفاض الدولار يجعل من الصعب على المصنعين والمصدرين.

استجابت نقابة الصناعيين اليوم لانخفاض سعر الدولار بمطالبة الحكومة فوراً باتخاذ الإجراءات التي تحت تصرفها لإنقاذ الصادرات الإسرائيلية ومنع إغلاق خطوط الإنتاج وفصل العمال.

 

آخر مرة كان فيها سعر صرف الدولار أقل من 3.20 شيكل كان في 13 يناير من هذا العام وحتى وصل إلى 3.11 شيكل.

 

بنك إسرائيل المركزي يشتري 30مليار دولار 2021

 

بعد إعلان محافظ بنك إسرائيل ، البروفيسور أمير يارون ، أن البنك سيشتري 30 مليار دولار من سوق الصرف الأجنبي هذا العام - قفز سعر صرف الدولار إلى 3.34 شيكل في نهاية مارس من هذا العام.

 

 

في الأيام الأخيرة ، حاول بنك إسرائيل مرة أخرى دعم الدولار واشترى حوالي نصف مليار دولار في سوق الصرف الأجنبي ، ولكن بعد يومين من التعافي في سعر الصرف ، حتى 3.25 شيكل عند التداول في سوق الصرف الأجنبي تراجع الدولار مرة أخرى وتم تحديد سعر الفائدة الرسمي يوم (الإثنين) عند 3.2060 شيكل.

 

 

من أسباب تراجع سعر صرف الدولار:

 

الشيكل القوي الناتج عن تحسن الوضع الاقتصادي في إسرائيل ، مع الخروج من موجة كورونا الرابعة ، إلى جانب قلة مشتريات الدولار في إسرائيل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نهاية الإسرائيليين موسم الخارج وأزمة التجارة العالمية.

 

مصر للطيران
تراجع الدولار إسرائيل بنك

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE