الأموال
الخميس، 25 أبريل 2024 08:31 صـ
  • hdb
16 شوال 1445
25 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

كم رسوم التحويل للمغرب

الأموال

يبحث المواطنون دوما عن أفضل الوسائل لتحويل الأموال سواء من الخارج إلى مصر أو من حساب بنكي لحساب آخر أو حينما تريد الشركات تحويل مرتبات موظفيها .

وأصبحت وسائل تحويل الأموال متعددة وأكثر أمانا من قبل، فيمكن تحويل الأموال من بلد لآخر في وقت قليل، لكن تخضع عملية التحويل لرسوم أو " عمولة " تختلف من وسيلة لأخرى وحسب الوقت المحدد.

وفي هذا الموضوع سنتعرف على رسوم التحويل للمغرب عبر البنوك أو عبر كبرى شركات تحويل الأموال، لكن سنرصد في البداية طرق تحويل الأموال دوليا أو للخارج.

طرق تحويل الأموال للخارج

- عن طريق البنوك، حيث تتيح كافة البنوك في مصر خدمات تحويل الأموال محليا ودوليا لعملائها من الأفراد والشركات، وتخضع تلك العملية لرسوم تحويل (عمولة) تختلف من بنك لآخر بنسب طفيفة.

تحويل الأموال عن طريق الموبايل بانكينج Mobile banking

طريقة مبتكرة وسريعة لخدمات تحويل الأموال أتاحتها البنوك لتحقيق الشمول المالي، وينبغي في هذه الطريقة توافر حساب بنكي خاص بالشخص المرسل وأن يكون مشتركا بالخدمة التي تكون متاحة على مدار أيام الأسبوع.

تحويل الأموال من خلال الحوالات البنكية:

هذه الطريقة تعد الأكثر انتشارا في مصر، حيث يمكن لأي عميل في البنك أن يرسل الأموال لأي شخص آخر حتى وإن لم يكن عميلا بأحد البنوك ويمكن له استلام الحوالة عن طريق تقديم بطاقة الرقم القومي للبنك.

تحويل الأموال عن طريق الإيداع البنكي

إن الإيداع البنكي أحد آليات تحويل الأموال بين البنوك، وفي هذه الطريقة ينبغي توافر حسابا مصرفيا لدى المرسل والمستلم، وتقدم البنوك هذه الخدمة مجانا ويمكن استلام الأموال المحولة في نفس اليوم.

هذه الخدمة متاحة من خلال الاتصال بخدمة عملاء البنك وطلب تحويل الأموال من حساب بنكي لآخر، أو التوجه لفرع البنك وطلب إيداع مبلغ مالي في حسابك، أو حساب شخص آخر، أو تحويل الأموال من خلال ماكينة الصراف الآلي التي تقبل عمليات الإيداع.

تحويل عن طريق ويسترن يونيون

ويسترن يونيون تعتبر إحدى كبرى الشركات بمجال تحويل الأموال وتتم عملية التحويل خلال دقائق ولكن برسوم مرتفعة، وتتطلب عملية التحويل تحديد المبلغ المُراد إرساله والبلد المقصود، الإسم الكامل للمُستلم ، لإرسال الأموال إلى حساب بنكي، يجب تعريف بنك المُستلِم ورقم الحساب.

رسوم التحويل للمغرب

آلية تحويل الأموال للمغرب عبر البنوك فإن نسبة الرسوم تكون 3 في الألف بحد أدنى 5 دولار وحد أقصى 125 دولارا بالإضافة إلى مصاريف السويفت والتي تقدر بـ 15 دولار .

مصر للطيران
كم رسوم التحويل للمغرب تحويل الاموال ويسترن يونيون الاموال
بنك الاسكان
NBE