الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:23 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

الوزير: 751 مليون يورو تكلفة تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق

الأموال

قال كامل الوزير، وزير النقل ، إن التكلفة الإجمالية لإعادة تأهيل الخط الأول لمترو الأنفاق تصل إلى 751 مليون يورو، مشيرا إلى أن تنفيذه يتم عبر الهيئة القومية للأنفاق .

وأكد الوزير في بيان اليوم الأحد، أن الموازنة العامة للدولة تتحمل نحو 146 مليون يورو كتكلفة في إعادة تأهيل الخط الأول للمترو.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاق مع ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدي القاهرة، وفابيو جراتزى، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية، للحصول على 50 مليون يورو لتطوير الخط الأول مترو الأنفاق.

وأوضح وزير النقل، أن التوقيع يأتي في إطار التعاون متعدد الأطراف بين مجموعة من شركاء التنمية وهم؛ الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي، للمساهمة بإجمالي حزمة تمويلية بقيمة 605 مليون يورو.

وأضاف أن التوقيع يدخل أيضا في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة النقل لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق حيث سيتم في المرحلة الأولى إعادة تأهيل البنية الأساسية للسكك الحديدية وأنظمة الإشارات والاتصالات والتحكم المركزي، وأعمال السكة والأعمال الكهروميكانيكية"، مشيرا الى أن المرحلة الثانية من التطوير تشمل شراء الوحدات المتحركة بتكلفة تبلغ 650 مليون يورو.

مصر للطيران
الخط الاول لمترو الانفاق النقل الاموال
بنك الاسكان
NBE