الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:22 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عربي ودولي

ترامب: سننشر قوات الجيش اذا استمرت أعمال العنف

الأموال

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر الجيش إذا فشلت الولايات والمدن في قمع المظاهرات، وسط استمرار الاحتجاجات العنيفة التي أثارها مقتل المواطن "جورج فلويد".

وقال الرئيس ترامب خلال خطاب في البيت الأبيض أمس الإثنين: "أقوم بحشد كافة الموارد الفيدرالية والمحلية والمدنية والعسكرية لحماية حقوق الأمريكيين الملتزمين بالقانون".

وتشهد الولايات المتحدة مظاهرات بسبب مقتل شاب من أصل إفريقي "جورج فلويد" على يد أحد أفراد الشرطة، ما دفع بعض الولايات لفرض حالة حظر التجوال.

وأضاف الرئيس أنه أوصى جميع محافظي الولايات بنشر الحرس الوطني بأعداد كافية لللسيطرة على الشوارع وحتى يتم قمع أعمال العنف.

وأوضح ترامب أنه إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن حياة وممتلكات سكانها، فإنه سيقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة سريعاً بالنسبة لهم.

وخلال الخطاب، أشار ترامب إلى أنه يتخذ إجراءات سريعة وحاسمة لحماية العاصمة واشنطن، قائلاً: "ما حدث في هذه المدينة في الليلة الماضية كان عبارة عن وصمة عار".

وذكر أنه سيرسل الآلاف من الجنود المسلحين والعسكريين وضباط إنقاذ القانون لوقف أعمال الشغب والنهب والتخريب والتدمير للممتلكات.

مصر للطيران
ترامب امريكا الاموال
بنك الاسكان
NBE