الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:40 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

العربى :اتحادنا القاعدة الأساسية لاقتصاد بلدنا والغرف التجارية تمثل المشروعات التجارية والصناعية

الأموال

قال ابراهيم العربى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية فى مصر ان اتحادنا العام من خلال منتسبيه علي مستوي الجمهورية يمثل القاعدة الأساسية لاقتصاد بلدنا حيث ان الغرف التجارية تمثل المشروعات التجارية والصناعية والخدمية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبري أيضا وتنمية هذه المشروعات مسؤوليتنا خلال المرحلة القادمة في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة محليا وعالميا.
وعلينا أن نبتكر طرق غير تقليدية للارتقاء بالعمل التجاري والصناعي والاستثماري مستفيدين من دعم القيادة السياسية علي رأسها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تهيئة المناخ الاقتصادي والتشجيع على الاستثمار ودعم الصناعة والتجارة.
السادة الحضور الكرام..
نتطلع من خلال دوركم الفعال الي دعم التجارة والصناعة والاستثمار بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة وهي ضمن الرؤية الشاملة التي يستهدفها الاتحاد من خلال غرفه في المحافظات المختلفة تعتمد علي المتغيرات الداخلية والخارجية مثل التحول الي التعاملات الرقمية التي أصبحت لغة العصر الحالي عالميا وتسعي الدولة الي تطبيقها محليا وعلينا دور كبير ومهم في مساندة تطبيق هذا الفكر العصري المتطور من اجل النهوض بالتجارة والصناعة والاستثمار.
كما اود ان اذكركم بأن السعي الي التكاتف والتعاون وإنشاء كيانات تجارية وصناعية وأسواق عصرية وبورصات سلعية أمرا مهما نحو التنمية الحقيقية والوصول الي ضبط الأسواق واتزانها لدعم المواطن والتاجر معا.
الحضور الكرام..

نعلم جميعًا أن التصدير يعتبر من ضمن أولويات دول كثيرة لدعم اقتصادياتها ، ومنها مصر التي تستهدف فتح أسواق خارجية جديدة ؛ مما ينعكس بالإيجاب على تقدم الصناعة والتجارة المصرية وتطويرها بصفة مستمرة وفي هذا الشأن اود ان اثني علي الدور الفعال الذي تقوم به الغرف التجارية سواء لضبط السوق ودعم المواطنين من خلال الحفاظ علي توازن الأسعار او الدور الخارجي الذي يعتمد علي دعم العلاقات الخارجية لزيادة الصادرات وهو ما تسعي إليه كافة الغرفة وهو مجهود كبير ومشكور.
كما أن مفهوم التنمية المُستدامة الحقيقي يأتي من تكاتف كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحقيق أهداف بلدنا وهو ما نسعي إليه من خلال اتحادنا العام.
السادة الحضور ..

في النهاية أتوجه بالشكر لكم جميعا واتمنى من الله أن يكلل تجمعنا هذا بالنجاح حتى يكون قاطرة لتجمعات كثيرة لمناقشة أهم الموضوعات وآخر المستجدات لتنمية اقتصادنا القومي و تفتح آفاقًـًا جديدة للتجارة والصناعة والاستثمار للوصول في النهاية إلى تنمية اقتصادية تحقق طموحات بلدنا وتعيد مكانتها عربيًا وإقليميًا وعالميًا في كافة المجالات ، وهو ما نلمسه يتحقق تدريجيًا في الفترة الأخيرة ، وعلينا أن نساند بكل ما نملك من إمكانيات على كافة الأصعدة لاستمرار مرحلة البناء والتطوير التي تشهدها مصرنا في السنوات الأخيرة

مصر للطيران
بنك الاسكان
NBE