الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:22 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يبحث الأوضاع في ليبيا وسوريا

الأموال

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد بمقر إقامته في أديس أبابا، مع السكرتير العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، آخر المستجدات على صعيد عدد من الملفات والقضايا الإقليمية.

وتناولت المباحثات، الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا وعملية السلام في الشرق الأوسط، بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي.

وأشار الرئيس أهمية العمل على تنفيذ الالتزامات المنبثقة عن قمة مؤتمر برلين وتفادي أي صعوبات أو تحديات في هذا الصدد، مشدداً على دعم جهود الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأكد السيسي، حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة في مختلف المجالات، لدعم السلم والأمن الدوليين، وكذا التنسيق مع المنظمة الأممية لتعزيز دورها الأساسي في معالجة الملفات ذات الأولوية للدول النامية.

واستعرض الرئيس الأولويات الموضوعية التي دفعت بها مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي، والتي استهدفت بالأساس مواصلة التقدم المحرز في تنفيذ أجندتي التنمية القارية والأممية في أفريقيا، وتعزيز مشروعات التكامل والاندماج الإقليمي، فضلاً عن تحقيق خطوات ملموسة على مسار تسوية النزاعات والوقاية منها في مختلف ربوع القارة، وكذلك استكمال وتعزيز بنية السلم والأمن الأفريقية للارتقاء بقدرات وآليات القارة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

وأشاد السكرتير العام للأمم المتحدة بمكانة مصر المتميزة في منظومة العمل الدولي، معرباً عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، والمشاركة المصرية الفعّالة في مختلف أنشطة المنظمة.

وأوضح جوتيريش، أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي شهدت نقلة نوعية في اتجاه تعزيز وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد والأمم المتحدة.

ولفت إلى حرص الأمم المتحدة على تعزيز ودعم التعاون مع مصر لإرساء أسس السلام والاستقرار والتنمية على المستوى الإقليمي، لا سيما في ضوء دور مصر المحوري في أفريقيا والشرق الأوسط، ودعمها المستمر لمبادرات إصلاح الأمم المتحدة في مختلف المسارات، إلى جانب المساهمة المصرية الكبيرة في عمليات حفظ السلام الأممية.

مصر للطيران
السيسي مصر ليبيا سوريا الاموال
بنك الاسكان
NBE