الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:07 مـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بنوك وتأمين

وزيرة التخطيط: خطة للوصول بالناتج المحلي لـ 6.6 تريليون جنيه العام المالي المقبل

الأموال

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2020-2021 تستهدف تحقيق معدل نمو 6 %.

وأضافت هالة السعيد، أن الخطة تستهدف زيادة الاستثمارات الكلية إلى 1.366 تريليون جنيه، مقارنة بـ1.1 تريليون جنيه مستهدف خلال العام المالي الحالي، وفقاً لبيان صحفي.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه من المستهدف الوصول بحجم إجمالي الناتج المحلي إلى 6.6 تريليون جنيه، بينما كان هذا العام 5.9 تريليون جنيه، فضلاً عن زيادة الاعتمادات الموجهة إلى مشروعات التنمية المحلية لتصل إلى 15 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستعراض الملامح الرئيسية للخطة الاستثمارية للعام المالي 2020-2021.

وأكدت الوزيرة هالة السعيد، أن هناك تركيزاً خاصاً خلال الخطة على قطاعات الصحة والتعليم، والقطاعات المحفزة للنمو مثل: الصناعة، وتكنولوجيا المعلومات، في ضوء تكليفات رئيس الوزراء.

وأضافت الوزيرة، أن الخطة تركز أيضاً على الإرتقاء بالمدارس التي تخدم الطبقة المتوسطة، بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى جانب التركيز على التوسع في الجامعات التكنولوجية، بالتنسيق مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت هالة السعيد، إلى أن هناك تحديداً دقيقاً لـ 11 محافظة يتم خدمتها بمشروعات "حياة كريمة" كما يتم العمل على تغطية أكبر عدد ممكن من القرى في العام المقبل بخدمات هذا المشروع.

مصر للطيران
الناتج المحلي مصر التخطيط الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE