الأموال
السبت، 27 أبريل 2024 01:39 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
27 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

وزير التجارة: ٣ مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات

الأموال

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات بلغ العام الماضي 3 مليارات دولار؛ منها 1.9 مليار دولار صادرات مصرية، و1.1 مليار دولار واردات إماراتية.

وأكد الوزير عمرو نصار، اليوم الأربعاء، أهمية الدور الذي تلعبه منظمات الأعمال بالبلدين في تقوية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وفقاً لبيان صحفي.

وأشار الوزير المصري، إلى أن التشاور المستمر بين حكومتي البلدين انعكس بصورة إيجابية على زيادة حجم التبادل التجاري العام الماضي.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير خلال فعاليات الدورة الأولى لمنتدى الأعمال المصري الإماراتي للتجارة والاستثمار والذي عقد بالقاهرة بمشاركة طارق عامر محافظ البنك المركزي، ومحمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد الامارتية لشؤون التجارة الخارجية، وجمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، وجمال السادات رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإماراتي.

وأكد نصار، أهمية وضع خارطة طريق جديدة للعلاقات الاقتصادية والتجارية المصرية الإماراتية المشتركة ترتكز على تحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانات الكبيرة للبلدين للوصول لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأوضح الوزير، الدور المحوري لدوائر الأعمال بالبلدين في تفعيل منظومة العمل المشترك وترجمة العلاقات الثنائية المتميزة لمشروعات ملموسة تصب في مصلحة الاقتصادين المصري والإماراتي على حد سواء.

وذكر نصار، أن هناك تنسيقاً كاملاً مع المسؤولين بدولة الإمارات لتعزيز الشراكة الصناعية ليس فقط على المستوى الثنائي وإنما على المستوى الإقليمي أيضاً خاصة في الأسواق الأفريقية والتي تحقق أعلى عائد استثماري.

مصر للطيران
التبادل التجاري بين مصر والإمارات الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE