الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:21 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الجيبوتي تطورات ملفات الاتحاد الأفريقي

الأموال

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي هاتفياً مع الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلة، تطورات عدد من القضايا الإقليمية والملفات المتعلقة بالاتحاد الأفريقي، خاصةً في ظل الرئاسة المصرية للاتحاد.

وقال السيسي، إنه يتطلع لمواصلة التنسيق مع الرئيس الجيبوتي فيما يتعلق بقضايا الأمن والاستقرار والتنمية على مستوى القارة الأفريقية، بحسب بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

من ناحيته، أكد الرئيس الجيبوتي، أن الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي ستعود بالنفع على دول القارة بالنظر إلى الإرادة السياسية والرؤية الواضحة التي ينتهجها السيسي إزاء دفع جهود العمل الإفريقي المشترك وتحقيق أهداف التنمية في أفريقيا.

وفي سياق آخر، أعرب السيسي عن تضامن مصر حكومة وشعباً مع جيبوتي في مواجهة آثار الفيضانات التي شهدتها البلاد مؤخراً، مؤكداً مساندة مصر للأشقاء في جيبوتي خلال تلك الظروف الصعبة، واستعداد مصر لإرسال مساعدات طبية وإغاثية لدعم الجهود الوطنية الجارية في هذا الشأن.

وأكد السيسي اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين البلدين، والتي تتجلى في توافق المواقف والرؤى في العديد من القضايا المطروحة على الساحة العربية والإفريقية والدولية.

وأشار الرئيس، إلى حرص مصر على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في القطاعات التجارية والاستثمارية، وذلك في ظل رؤية مصر لجيبوتي كشريك في المنطقة، بالنظر إلى دورها في تحقيق الأهداف المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والأمن والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر.

من ناحيته، أشاد الرئيس الجيبوتي بالتطور المستمر في مسار العلاقات الثنائية بين مصر وجيبوتي، معرباً عن تقديره العميق لمصر وشعبها وقيادتها، لا سيما في ظل موقفها الأخوي المشرف بالتضامن مع الشعب الجيبوتي في محنته، فضلاً عن حرصها المستمر على تلبية الاحتياجات التنموية للأشقاء في جيبوتي.

ونوه جيلة بوجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

مصر للطيران
السيسي مصر وجيبوتي الاموال
بنك الاسكان
NBE