الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 12:57 صـ
  • hdb
10 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

أطعمة يمكنها علاج ارتفاع ضغط الدم في رمضان .. تعرف عليها

الأموال


من المعروف ان مريض الضغط المرتفع يحتاج للسكريات للحفاظ علي صحته ونستعرض الأطعمة التي يمكن تناولها في شهر رمضان

أبرز أنواع الأطعمة و التي تعمل على توازن مرضى ضغط الدم في رمضان :
الكنافة أو القطايف بالشكولاتة الداكنة:

تحتوي الشكولاتة الداكنة على مادة الفلانافول التي تساعد على انخفاض ضغط الدم، ولكن لا تنجرف حول الإفراط في تناولها، لأن تأثير الكنافة أو القطايف قد يسبب لك أضرارًا أخرى. وكن حريصًا على اختيار الشوكولاتة الداكنة، التي تحتوي على نسبة 60 % أو 70% من الكاكاو، وقليلة الدهون والسكريات.

- الخضراوات :

تساعد على تنشيط عمل الأمعاء لطرد السموم وتنظيف الجسم، ما يؤثر بشكل إيجابي على معدل ضغط الدم، وتحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية في الكثير من الأطعمة خصوصًا الخضراء مثل الخس والكرفس والفاصوليا والبامية والبزلاء والكوسا والجرجير والكابوتشي والفلفل الرومي الأخضر والخيار.

- منتجات الالبان:

مفيدة جدًا، خصوصًا اللبن مع الموز، ويعزز هذا المشروب طاقة الجسم، كما يساهم في منع أمراض القلب، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ليساعد في منع ضغط الدم.

ويعتبر الزبادي من الأطعمة الضرورية لاحتوائها على بكتريا نافعة تساعد على هضم الطعام بعد السحور والوجبات الثقيلة، ويوجد بها بروتين يساعد على انخفاض ضغط الدم.

- البطاطس:

تساعد على خفض ضغط الدم عندما يرتفع عن معدله الطبيعي، لأنها مليئة بالألياف والبوتاسيوم، لكن ينبغي تناولها مسلوقة مع البقدونس على السحور أو مشوية مع اللحوم، وليست مقلية، حيث تعمل عملية القلي على فقدان الكثير من فوائدها.

مصر للطيران
سكريات ضغط الدم

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE