الأموال
الخميس، 18 أبريل 2024 05:41 مـ
  • hdb
9 شوال 1445
18 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

السمسم يمنع الإصابة بمرض السكر ويخفض ضغط الدم المرتفع

الأموال

 

كشفت دراسة طبية أجريت مؤخرا أن حبوب السمسم تعد من أفضل المكونات الطبيعية التى تساعد على زيادة التمثيل الغذائى فى الجسم ، وتحسين عملية الهضم ومن ثم الحفاظ على حياة صحية.

 

وأكدت الدراسة على فعالية حبوب السمسم والزيت المستخلص منه فى توفير العديد من الفوائد الصحية لمحتواه الغذائى العالى، بما فى ذلك الفيتامينات، المعادن والزيوت الطبيعية، فضلا عن المركبات العضوية التى تتكون من الكالسيوم، والحديد، والماغنيسيوم، والمنجنيز والنحاس، الزنك، والألياف الطبيعية وفيتامين ب – 6 والبروتين ، ومادة التروبتوفان.

 

كما أكد فريق بحثى احتواء حبوب السمسم على مواد كيميائية نباتية طبيعية فى قشوره تعمل على تعزيز حرق الدهون عن طريق الإنزيمات الكبدية التى تفتت الدهون ، جنبا إلى جنب مع البروتينات والأحماض الدهنية فى رفع آلية التمثل الغذائى لحرق المزيد من السعرات الحرارية .

 

ولا تقتصر فوائد السمسم على ما سبق بل يمتلك القدرة على منع حدوث الإصابة بمرض السكر ، وخفض ضغط الدم المرتفع ، مع قدرة على منع أنواع واسعة من السرطانات ، وبناء عظام قوية لإحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم ، جنبا إلى جنب خواصه الواقية من الإشعاع وزيادة صحة القلب والحيلولة دون التأثير السلبية لاضطرابات النوم.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE