الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 06:22 مـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

تكنولوجيا و إتصالات

10 نصائح لتقليل ضغط الدم المرتفع والوقاية من أخطاره

الأموال

تغيير نمط الحياة يمكن أن يساهم بشكل كبير في السيطرة على ضغط الدم المرتفع، فإن تناولنظام غذائي صحي ذي ملح أقل وممارسة الرياضة بانتظام، والإقلاع عن التدخين والحفاظ على وزن صحي للجسم، فقد يساعدك على تغيير نمط حياتك للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم ومنعه، حتى إذا كنت تتلقى علاج ضغط الدم، لذلك نستعرض معكم بعض العادات التي يمكنك فعلها:


1. قراءة ملصقات الأطعمة واختيار بدائل ذات صوديوم منخفض للأطعمة والمشروبات التي تُشتَرى عادةً إذا أمكن.

2. تناول أطعمة مُعالجة أقل، فمن الطبيعي أن توجد كمية قليلة فقط من الصوديوم في الأطعمة، يُضاف معظم الصوديوم أثناء المعالجة.

3. لا تضف الملح للطعام، فتحتوي ملعقة شاي واحدة من الملح على 2,300 مليجرام من الصوديوم. 

4. استخدام أعشاب وتوابل لإضافة نكهة للطعام.

5. خذ الأمر بالتدريج، فإذا كان من الصعب تقليل الصوديوم في النظام الغذائي فجأةً يمكن تقليله تدريجيًّا، ستعتاد على الذوق بمرور الوقت.

6. ضع باعتبارك تعزيز مستويات البوتاسيوم،  فبإمكان البوتاسيوم تقليل آثار الصوديوم على ضغط الدم، وأفضل مصدر للبوتاسيوم هو أطعمة، مثل الفاكهة والخضراوات، بدلًا من المكملات الغذائية. 

7. حافظ على وزن صحي، فيمكن أن يساعدك الحفاظ على وزن صحي، أو فقدان الوزن إذا كنت تعاني زيادة الوزن أو السمنة، على السيطرة على ضغط الدم المرتفع وأن يحد من خطر التعرض المشكلات متعلقة به، فإذا كنت تعاني زيادة في الوزن، يمكن لفقد 5 أرطال (2.3 كجم) أن يُقلل من ضغط الدم لديك.

8. زيادة النشاط البدني، يساعد على خفض ضغط دمك، والسيطرة على التوتر، وتقليل خطر التعرض للعديد من المشكلات الصحية ويساعدك في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

9. امتنع عن التدخين، فيصيب التبغ جدران الأوعية الدموية ويُسَرّع من عملية تصلب الشرايين، فإذا كنت تدخن، فاطلب المساعدة من طبيبك للإقلاع عن التدخين.

10. قلل من التوتر قدر الإمكان، ومارس أساليب صحية للتكيف، مثل استرخاء العضلات، أو التنفس العميق، أو التفكر، ويمكن للحصول على نشاط بدني منتظم والكثير من النوم للمساعدة أيضًا.

مصر للطيران

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE