الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:22 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

سياحة وسيارات

السياحة: خطة لرفع كفاءة العنصر البشرى خلال 5 سنوات

الأموال

أكدت مستشارة وزير السياحة للتدريب الدكتورة سها بهجت، أن تدريب العنصر البشري يأتي على رأس أولويات وزارة السياحة لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين وضمان زيارتهم للمقصد السياحي المصري مرات عديدة، مشيرة إلى أن رفع كفاءة العنصر البشرى يعتبر أحد الملفات المهمة ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي.

وقالت الدكتورة سها بهجت، إن الوزارة وضعت خطة لمدة 5 سنوات من أجل رفع كفاءة العنصر البشري بقطاع السياحة، من خلال برامج وتدريبات مكثفة مع الموظفين، وتدريب المفتشين بالوزارة على كيفية مراقبة أداء القطاع، بالإضافة إلى تدريب المديرين على أهم نقاط الإدارة وتنظيمها،وستكون الدورات في 6 محافظات سياحية وليست مدينة شرم الشيخ فقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي "مصر.. مستقبل الضيافة" الذي نظمته الوزارة، اليوم الخميس، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية وشركة دايفرسي الرائدة في حلول النظافة الصحية في شرم الشيخ.

وأوضحت أن الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تبذل جهودًا كبيرة للحاق بالتطور التكنولوجي الذي طال السياحة في جميع دول العالم، خاصة بعد حالة البطء في التطوير التى شهدها قطاع السياحة المصري خلال الفترة الماضية؛ ولذلك تسعى الوزارة إلى مشاركة الجميع في التنمية التي يشهدها القطاع، والدليل على ذلك منافسة العديد من الشركات العالمية للمشاركة في التنمية.

وشددت على أن الوزيرة تعمل لإعداد منظومة تشريعية تنظم وتضمن استمرار برامج التدريب بكفاءة، لأنها تسعى إلى تعريف العالم بالشعب المصري وإبداعاته في الفنون والثقافة والسينما والرياضة، والتعرف أيضًا على الثقافات الأخرى من خلال حملة People to People.

مصر للطيران
السياحة مصر قطاع السياحة
بنك الاسكان
NBE