الأموال
السبت، 20 أبريل 2024 02:51 صـ
  • hdb
11 شوال 1445
20 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بترول وطاقة

وزارة البترول: توصيل الغاز الطبيعي لـ9.2 مليون وحدة سكنية

الأموال

 أعلنت وزارة البترول المصرية، أن عدد الوحدات السكنية التي تم توصيلها بالغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن ارتفع ليصل إلى حوالي 9.2 مليون وحدة سكنية.

وقال وزير البترول طارق الملا، إنه من المستهدف توصيل الغاز إلى حوالي 35 ألف وحدة سكنية بمناطق أوسيم وغرب البراجيل والكوم الأحمر وطناش.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير أعمال مد الشبكات الأرضية وأعمال التركيبات الخارجية والداخلية لتوصيل الغاز بمدينة طناش - أوسيم بمحافظة الجيزة، وفقاً لبيان صحفي.

وأكد وزير البترول أهمية سرعة تعاقد المواطنين لتوصيل الغاز الطبيعى لمنازلهم للاستفادة من المبادرة التي أطلقتها الوزارة لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد فى المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي بشركة أوفرسيز للغاز المنفذة للمشروع، إلى أن الشركة قامت بتوصيل الغاز الطبيعي لمناطق بولاق والوراق والبراجيل بمحافظة الجيزة لحوالي 485 ألف عميل.

 

وتابع أحمد الحاجري، أن الشركة تقوم حالياً بأعمال توصيل الغاز لمناطق الوراق، أوسيم، برطس، الكوم الأحمر، طناش، شنبارى، سقيل، القراطين، غرب البراجيل، كفر حكيم، كوم برة، المناشى، ذات الكوم، الحساسيين، بهرمس، برقاش، منشية رضوان، المنصورية بولاق الدكرور، وناهيا، وأبو رواش بمحافظة الجيزة.

وأوضح أن مدينة طناش - أوسيم بها حوالي 10 ألاف عميل صالح للتوصيل ،ويتم تغذيتهم من مخرج محطة الكوم الأحمر حيث تم استكمال تنفيذ شبكات ضغط 7 بار بطول حوالى 3.5 كيلومتر.

مصر للطيران
وزارة البترول الغاز توصيل الغاز للمنازل بترول الاموال

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE