الأموال
الخميس، 2 مايو 2024 03:49 مـ
  • hdb
23 شوال 1445
2 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

أسواق وريادة أعمال

حازم المنوفى : ارتفاعات اسعار السكر المتكرره ليس لها مبرر

 اسعار السكر
اسعار السكر

ويطالب بتشديد الرقابة على الاسواق

قال حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سلعة السكر شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية دون وجود مبرر يذكر لهذه القفزات المتتالية للسعر.
وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية اليوم أن سلعه السكر من السلع الاستراتيجية التي يستهلكها المواطن بشكل يومي وتدخل في العديد من الصناعات الأخرى مثل المشروبات والعصائر والمعجنات والفطائر والبسكويت المربي والحلاوة الطحينية والشاي والقهوة الخ.
وحذر المنوفي من أن استمرار ارتفاع سلعة السكر ستؤدي إلى زيادة في أسعار بعض المنتجات الأخرى التي يدخل فيها السكر كمكون أساسي في تلك المنتجات وخاصة صناعة الحلويات والعصائر والمعجنات إلى آخره
وأشار إلى ان سعر كيلو السكر ارتفع بنحو اكثر من 15 جنيها للكيلو خلال اقل من شهرين حيث يتراوح سعر الكيلو الآن بين 35 و 37 جنيها ويصل في بعض الاماكن الى نحو 40 جنيها للكيلو، مطالبا في الوقت نفسه وزاره التمويل بتشديد الحملات تفتيشية والمراقبة على الاسعار خاصه الذين يتحكمون في سلعة السكر لما تمثله من امن قومي وسلع ضرورية للمستهلك والمواطن البسيط.
وأوضح أن مصر تنتج نحو 2.8 مليون طن سنويا، في حين أن معدل الاستهلاك يتراوح بين 3.1 و3.2 مليون طن.
ولفت النظر إلى أن سعر اسعار السكر انخفضت في الأسواق العالمية بنسبة 4 % خلال شهر سبتمبر الجاري، ليسجل سعر الطن 711 دولارا، مقارنة ب740 دولارا.

مصر للطيران
الرقابة على الاسواق حازم المنوفى ارتفاعات اسعار السكر

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE