الأموال
الجمعة، 17 مايو 2024 06:13 صـ
  • hdb
9 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

التوعية والوقاية.. محور فعاليات اليوم العالمي لقصور عضلة القلب بدمنهور

الأموال

انطلقت اليوم فعاليات اليوم العالمي للتوعية بمخاطر مرض قصور عضلة القلب في المعهد الطبي القومي بدمنهور بمحافظة البحيرة.

تشمل هذه الفعاليات محاضرات توعية حول ضعف عضلة القلب والمتابعة الجانبية لمرضى القلب، وذلك مجانًا. كما يتم متابعة حالات الضغط والسكر والسمنة. تم تنظيم هذه الفعاليات بالتعاون بين مديرية الصحة بالبحيرة، والمعهد الطبي القومي بدمنهور، والجمعية المصرية للقلب، والجمعية المصرية للقلب تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.

شارك في هذه الفعاليات الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، والدكتور إبراهيم البنا مدير المعهد الطبي القومي بدمنهور، والدكتور محمد التحفة استشاري أمراض القلب وقسطرة الشرايين التاجية بالمعهد الطبي القومي. كما شارك في الملتقى الدكتور أحمد الطيار رئيس أقسام الباطنة بالمعهد الطبي القومي والدكتور زغلول جودة مدير إدارة التدريب بالمعهد الطبي القومي والدكتورة نسمة صلاح مدير إدارة الثقافة الصحية.

من جانبه، شدد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة على أهمية دور التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على جميع المنشآت الصحية وغيرها. كما أشار إلى أهمية الكشف المبكر عن أعراض قصور عضلة القلب، مثل الألم في الصدر، وضيق التنفس، والورم في القدم، وارتفاع ضغط الدم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الوقاية من المرض تتمثل في اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة، مع الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، خاصة بعد سن الأربعين، والابتعاد عن التدخين الذي يعتبر سببًا رئيسيًا في الإصابة بأمراض القلب.

مصر للطيران
دمنهور نبض المحافظات القلب
بنك الاسكان
NBE