الأموال
الجمعة، 17 مايو 2024 03:48 مـ
  • hdb
9 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

قافلة علاجية في أسوان لوقيع الكشف الطبي على المرضى غير القادرين

قوافل طبية
قوافل طبية

شاركت مديرية التضامن الاجتماعي في أسوان، بالتعاون مع جمعية الأورمان، في تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 132 مريضًا ضمن المرضى غير القادرين في قرية عزبة الواحي وعزبة حجاجي والمربعات بمركز كوم أمبو، وقرى الأمبركاب وأبو الريش والسيل الريفي وكيما والناصرية بمركز أسوان. تم تنظيم هذه القافلة تحت رعاية اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

وأعلن محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بأسوان. المستفيد من هذه الخدمة هم الأسر الأولى بالرعاية، وتشمل الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو الأسر التي يعاني أفرادها من أمراض تمنعهم من تأمين قوت يومهم.

من جانبه، أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا. الجمعية تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابًا وعودة، وتقدم العلاج الدوائي لمن يحتاج، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية متنوعة في مجال العيون والقلب. كل هذه الخدمات تقدم بالمجان.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية، بما في ذلك تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة. كما قدمت مساعدة لشرائح غير القادرين من مرضى القلب والعيون، وتوزيع المساعدات الموسمية مثل شنط رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.

مصر للطيران
قوافل طبية نبض المحافظات محافظة أسوان

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE