الأموال
الجمعة، 17 مايو 2024 07:05 صـ
  • hdb
9 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

إنقاذ حياة طفل بعملية جراحية نادرة في مستشفى بنها الجامعي

الأموال

نجح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر في مستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية في إنقاذ حياة طفل من خلال إجراء عملية استئصال جزء من القصبة الهوائية بطول 5 سم. تعتبر هذه العملية من العمليات النادرة التي يتم إجراؤها في مصر. كان الطفل يعاني من ضيق شديد في القصبة الهوائية وحشرجة في الصوت، وعدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي.

وفي بيان لها، كشفت مستشفيات بنها الجامعية، بقيادة الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي للمستشفيات، أن العملية تمت بنجاح وأنه تم استئصال الجزء الضيق من القصبة الهوائية بطول 5 سم. كان الطفل قد تعرض لحادث في وقت سابق أدى إلى غيبوبة كاملة، وتم وضعه لفترة طويلة على جهاز التنفس الصناعي في أحد المستشفيات. بعد خروجه، ظل يعاني من ضيق التنفس ولم يستجب لأي أدوية طبية. تم تشخيص حالته من قبل الدكتورة نهي هلال المدرسة في القسم، وتم تحويله على الفور إلى قسم جراحة القلب والصدر في مستشفى بنها الجامعي، حيث توفرت الإمكانيات المادية والكوادر البشرية لإجراء مثل هذه الجراحة الصعبة.

الجراحة استدعت تعاونًا من فريق عمل متخصص يضم أطباء التخدير وجراحة القلب والصدر وجراحة عامة. تم إجراء منظار لتوسيع القصبة الهوائية، ثم تم استئصال الجزء الضيق منها وإعادة توصيل الجزئين السليمين. الآن، يتماثل المريض للشفاء بفضل الله وتوفيقه.

إدارة المستشفى قدمت شكرها لفريق الجراحة الذي أجرى هذه العملية الحساسة. الفريق يتألف من الدكتورة نهي هلال (جراحة قلب وصدر)، والدكتور محمد الجزار (جراحة قلب وصدر)، والدكتور أحمد شولح (جراحة عامة)، والدكتور محمود النجار (جراحة قلب وصدر).

موضوع جديد

مصر للطيران
مستشفى بنها نبض المحافظات القصبة الهوائية
بنك الاسكان
NBE