الأموال
الجمعة، 17 مايو 2024 05:59 صـ
  • hdb
9 ذو القعدة 1445
17 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

بورصة

مصر المقاصة تبدأ تحصيل ضريية الأرباح الرأسمالية من مستثمري البورصة مارس 2025

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

اتفقت الحكومة في اجتماع مجلس الوزراء على تحصيل ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية بداية من الموسم الضريبي مارس- أبريل 2025، عبر شركة مصر للمقاصة عن عام 2024.

وبحسب ما تم مناقشته في اجتماع مجلس الوزراء سيتم تكليف وزارة المالية باتخاذ الإجراءات القانونية للتجاوز عن تحصيل الضريبة المستحقة من تاريخ صدور القانون رقم 30 لسنة 2023 حتى انتهاء السنة الميلادية في 31 ديسمبر 2023.

كما شهد اجتماع مجلس الوزراء الاتفاق على أن تضع مصلحة الضرائب- بالتعاون مع شركة مصر للمقاصة- الإجراءات اللازمة لاحتساب وتحصيل الضريبة عن عام 2024.

وجاء القرار يأتي في ضوء عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون 30 لسنة 2023، وعدم وضع الإجراءات المطلوبة لحساب وتحصيل الضريبة، وفي ضوء الاحتياج لمزيد من الإيضاح لكيفية إجراءات حساب وتحصيل الضريبة من خلال شركة مصر للمقاصة.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعاً مساء أمس لمناقشة سبل تنمية سوق الأوراق المالية (البورصة)، بحضور وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ورئيس البورصة المصرية، والقائم بأعمال رئيس مصلحة الضرائب، والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع ناقش ما جرى تداوله ونشره من أخبار مجهولة المصدر خلال الفترة القصيرة الماضية بشأن تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التصرف في الأوراق المالية المقيدة بالبورصة المصرية.

وقال الحمصاني إنه تقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ما نُشر من أخبار كاذبة تستند إلى مصادر مجهولة، وتستهدف “إحداث الضرر بالبورصة المصرية، وزعزعة الاقتصاد المصري”.

مصر للطيران
مصر المقاصة تبدأ تحصيل ضريية الأرباح الرأسمالية من مستثمري البورصة مارس 2025 مجلس الوزراء البورصة ضريبة الارباح الرسمالية البورصة
بنك الاسكان
NBE