الأموال
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:34 صـ
  • hdb
17 شوال 1445
26 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عالم الرياضة

السفير البريطاني : شركة إنجليزية تنوي الاستثمار بالعاصمة الإدارية

الأموال

كشف جيفرى آدامز، السفير البريطانى لدى القاهرة، أن إحدى الشركات البريطانية مهتمة بالاستثمار فى العاصمة الإدارية الجديدة، وحكومة بلاده تعمل على تشجيع مزيد من المستثمرين البريطانيين على الاستثمار فى مصر.

وخلال لقائه اليوم ، برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أثنى السفير البريطانى، على الإجراءات التى نفذتها مصر فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادى، مؤكداً دعم بلاده الكامل لمصر فيما يخص برنامجها الطموح.

وأشار السفير البريطانى إلى تطلعه للعمل من أجل زيادة الاستثمارات البريطانية بمصر، خاصة فى مجالات التعليم والصحة وريادة الأعمال.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى بحرص بريطانيا على زيادة استثماراتها خلال الفترة القادمة، معرباً عن تطلعه لزيادة التعاون بين الجامعات البريطانية والمصرية، وخاصة الجامعات الجارى إنشاؤها فى المدن الجديدة.

وتوافق سفير بريطانيا مع رئيس الوزراء حول ضرورة تعزيز التعاون فى مجال التعليم العالى بين الجامعات المصرية والبريطانية، مؤكداً دعمه لتدشين التعاون فى مجال تدريب الممرضات بين الجانبين، ونقل خبرة الجانب البريطانى فى مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص PPP، بما يُخفف العبء عن ميزانية الدولة، ويسهم فى تعزيز النشاط الاقتصادى، وزيادة النمو.

وأشار السفير البريطانى إلى أن بريطانيا ستنظم مؤتمر قمة حول الاستثمار فى أفريقيا نهاية العام الجارى، وتتطلع إلى مشاركة مصرية قوية فى هذا المؤتمر.

ووعد رئيس الوزراء بمشاركة مصرية رفيعة المستوى فى هذا المؤتمر، خاصة أن مصر سترأس الاتحاد الأفريقى اعتباراً من الشهر القادم.

مصر للطيران
العاصمة الادارية شركة انجليزية الاستثمار في مصر السفير البريطاني الاموال
بنك الاسكان
NBE