الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:26 صـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

حوادث وقضايا

مقتل جندي سعودي في سقوط ”مقذوفات عسكرية” عند الحدود مع اليمن

الأموال

قُتِل عنصر من حرس الحدود السعودي، في سقوط "مقذوفات عسكرية" أطلقت من اليمن على منطقة في جنوب المملكة مساء الأحد، بحسب ما أفاد مسؤول أمني سعودي اليوم الاثنين.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، أنّه "عند الساعة السابعة من مساء أمس الأحد، تعرّضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة بقطاع الحرث بمنطقة جازان لمقذوفات عسكرية من داخل الأراضي اليمنية، ما نتج عنه استشهاد الجندي بحرس الحدود عائض حامد محمد الزبيدي"، ولم يحدد المتحدث طبيعة هذه المقذوفات.

 

ومنذ بدء عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن في مارس الماضي، قُتِل أكثر من 90 شخصًا من المدنيين والعسكريين في المناطق الحدودية في جنوب السعودية، في سقوط قذائف وصواريخ وإطلاق نار من الأراضي اليمنية.

 

واقتصرت عمليات التحالف بداية على شن غارات جوية ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعمًا للرئيس عبد ربه منصور هادي. ووسع التحالف منذ الصيف عملياته لتشمل تقديم دعم ميداني بالعناصر والعتاد والتدريب للقوات الحكومية.

 

وبحسب الأمم المتحدة، أدى النزاع اليمني لمقتل أكثر من 6100 شخص نصفهم تقريبًا من المدنيين، وجرح نحو 30 ألفًا، منذ مارس 2015.

 

 

مصر للطيران
جندي سعودي حدود السعودية اليمن مقذوفات عسكرية

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE