الأموال
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:08 مـ 10 محرّم 1446 هـ
الأموال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي
عبدة : نثمن جهود الفريق كامل الوزير للارتقاء بالصناعات المصرية وتطوير خدمات جميع الهيئات التابعة وزير المالية: نعمل على خلق بيئة صديقة للمستثمرين المحليين والدوليين بكل القطاعات الاقتصادية والإنتاجية مقتل شاب وإصابة آخرين في مشاجرة ببولاق الدكرور ضبط زوجين لمحاولة غسل 60 مليون جنيه بمطروح الرئيس التنفيذي لسنتامين خلال ” منتدى مصر للتعدين”: مصر من أكثر الدول الواعدة في قطاع التعدين وسنستثمر المزيد الفترة المقبلة جولد بيليون: الذهب العالمي يواصل الصعود بدعم تصريحات خفض الفائدة آي صاغة: تصريحات باول تدفع الذهب للصعود.. والأوقية تتجاوز 2440 دولارًا اسماعيل عبده: انفراج ازمة تكدس شحنات الجوانتي الطبي بالموانئ نتيجة لتدخل محافظ البنك المركزي وزير الرى : تعاون مصرى إيطالى في تنفيذ ”مشروع المعرفة المائية” «فيكسد مصر» تطلق تطبيق «توكيلاتي» التابع لمنصة مصر الرقمية لتقديم كافة خدمات التوثيق ”الغذائية ” تعقد ورشة عمل لمصانع المنطقة الاستثمارية ببنها حول برنامج تأهيل المنشآت للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء برشلونة يعلن تفاصيل إصابة بيدري

عقارات

غداً.. انطلاق معرض Big 5 Construct Egypt بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي ودولي

انطلاق معرض Big 5 Construct Egypt بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي ودولي.
انطلاق معرض Big 5 Construct Egypt بمشاركة أكثر من 300 عارض محلي ودولي.

ينطلق معرض Big 5 Construct Egypt غدًا الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، وعلى مدار 3 أيام بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وتنظيم شركة دي إم جي إيفنتس.

ويُعد Big 5 Construct Egypt أحد أبرز المعارض في قطاع التشييد، وتتضاعف أهمية نسخة هذا العام بالتزامن مع فترة من التوسع البارز في سوق التشييد في مصر، حيث من المتوقع أن ينمو القطاع بنسبة 7.5% على أساس سنوي في السنة المالية الحالية 2023-24 ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 7.9% على أساس سنوي في 2024-25، وفقًا لبي أم أي للأبحاث، شركة تابعة لفيتش سوليوشنز.

من جانبها قالت ماهيتاب جورسوي، المدير الإقليمي لفعاليات التشييد والبناء في شركة دي إم جي إيفنتس، إن النسخة السادسة من Big 5 Construct Egypt 2024 تُعد حدث بارز يعكس النمو الحالي لقطاع التشييد في مصر، ويمهد السبيل إلى تطورات مستقبلية في هذا المجال.

كما يرحب Big 5 هذا العام بالعارضين من أكثر من 20 دولة، بمشاركة 5 أجنحة دولية، ويعرض الحدث حلول بناء بارزة من الصين، ألمانيا، إيطاليا، الهند، الأردن، الكويت، إسبانيا، تركيا، قطر، باكستان، اليونان، الدنمارك، المملكة العربية السعودية، كوريا الجنوبية ودول أخرى.

ومن أبرز العارضين الدوليين المشاركين هذا العام، شركة TradeCC، شركة Ningbo Jingjiang Metal Products، شركة Lordos United، شركة Afinitas، شركة Top-Werk، شركة Masa، شركة Dimar solar، شركة Kalinga Stone، شركة Schnell، شركة Emkaco Enterprise، مجموعة شركات الكحيمي وغيرهم من الشركات الأخرى.
وأضافت جورسوي أن الحدث يعرض أحدث المنتجات والخدمات والخبرات في قطاع التشييد، من جميع الدول العارضة، كما يلقي الضوء على دور العارضين المحليين والدوليين في دعم النمو الاقتصادي للبلاد.

وتشهد نسخة هذا العام من معرض Big 5 Construct Egypt استضافة وفدًا دوليًا من كبار صانعي القرار المسؤولين عن تقديم أكبر مشروعات التشييد والبنية التحتية، وهذا يشمل شركات مثل Rail Competence and Compliance، Waste to Wonder Network Operations، RSK Environment، وUnipart وآخرين من المملكة المتحدة، بالإضافة إلى المقاولين البارزين والاستشاريين والمطورين العقاريين على نطاق واسع من قطر والمملكة العربية السعودية والأسواق الأفريقية.

ومن المقرر طرح مناقشات حول رؤية البنية التحتية وتطوير قطاع المياه في مصر، وذلك في حلقة نقاش حكومية خاصة رفيعة المستوى، كما تضم المناقشات فريق خبراء من القطاعات الحكومية والخاصة والتعليمية، من ضمنهم علي بدوي، رئيس القسم المعماري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية الحضرية، المهندس عمرو خطاب، مدير عام البنية التحتية بوزارة الإسكان وأحد أعضاء المكتب الفني للوزير، الدكتور كريم مرسي، مستشار وزير البيئة، والدكتور أشرف كمال، أستاذ الهندسة المعمارية المستدامة والاقتصاد الحضري في المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء، ويدير الجلسة كمال شوقي، الرئيس التنفيذي لشركة فرست أوبشن.

وقبل انطلاق معرض Big 5 Construct Egypt بنسخته السادسة، قام العارضين المحليين والدوليين إلى جانب أصحاب المصلحة الرئيسيين، بجولة في العاصمة الإدارية الجديدة - أحد المشروعات الرئيسية في رؤية مصر 2030- والذي يعتبر مساهم كبير في قطاع التشييد، بتنظيم من شركة دي إم جي، وتديرها العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، للشركات المشاركة والقيام بنظرة عامة على مشروعات التنمية العمرانية الرئيسية في مصر.

وأشارت جورسوي إلى أن قطاع التشييد في مصر يشهد تطور ملحوظ، مدفوع بالنمو الاقتصادي والتوسع العمراني، حيث تعكس العاصمة الإدارية الجديدة الرؤية المستقبلية لمصر، كما يعرض هذا المشروع البنية التحتية الحديثة والتصميم المستدام، ويسلط الضوء على الفرص المتاحة للجهات المعنية الخاصة بقطاع التشييد في مصر.

وقامت أجندة الحدث بجذب أنظار قطاع التشييد وأثارت اهتمام الجهات الحكومية والخاصة، حيث تشارك في الحدث شركات مثل إعمار مصر وهيئة قناة السويس والهيئة القومية للسكك الحديدية المصرية وشركة مصر للاتصالات وهيل إنترناشونال وشركة خطيب وعلمي، وسيسكو ومايكروسوفت وبارسونز وسوديك وبالم هيلز للتنمية وغيرها.

ويقام Big 5 Construct Egypt بالتزامن مع معرض مصر للبنية التحتية والمياه، ويمكن حضور الحدث مجانًا، ويمكن للعاملين في مجال التجارة والبناء الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا التسجيل للحضور عن طريق الموقع: www.big5constructegypt.com

للتواصل الإعلامي يرجي التواصل من خلال:
رانجو واريير، رئيس قسم الاتصالات – قسم الإنشاءات، شركة دي إم جي إيفنتس
[email protected]

نبذة عن Big 5 Construct Egypt
يعود Big 5 في نسخته السادسة في الفترة من 25 - 27 يونيو 2024، في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة، ويقام الحدث بالتزامن مع معرض مصر للبنية التحتية والمياه، ويُعد Big 5 أكبر وأهم معرض في مجال البناء والتشييد، حيث يجمع بين مجتمع البناء والتشييد والبنية التحتية المحلي والإقليمي والدولي في مصر.
منذ انعقاده الأول في عام 2018، يُعد الحدث الوحيد في قطاع البناء والتشييد الذي يُقام تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي يركز على تقديم قيمة للحضور، حيث يقدم فرصة فريدة من نوعها لاكتشاف أحدث المنتجات والخدمات والمقارنة بينها وتقييمها واتخاذ قرارات شراء جيدة. يجمع الحدث كبار الموردين والمصنعين والموزعين لعرض حلولهم المبتكرة في مواد البناء، والآلات والمعدات، والبرمجيات، والكثير.
الدخول مجاني لمتخصصي التجارة والصناعة. للتسجيل، برجاء زيارة الموقع: www.big5constructegypt.com

نبذة عن شركة دي إم جي إيفنتس
دي إم جي إيفنتس هي شركة رائدة في مجال تنظيم الفعاليات الحية وناشرة لدوريات مهنية، تهدف إلى إبقاء الشركات على إطلاع مستمر، وكذلك ربطها بالأوساط المعنية لإنشاء أسواق نابضة بالحيوية وتسريع أعمالها عبر منصات متعددة.
تنظم دي إم جي إيفنتس أكثر من 100 حدثًا في 30 دولة، سنويًا، وهي تُعد شركة رائدة في هذا المجال، وتستقطب فعالياتها أكثر من 425 ألف زائر وموفد سنويًا، وتنظم فعاليات في قطاعات البناء والضيافة والأطعمة والمشروبات والتصميمات الداخلية والتصاميم والطاقة والطلاء والترفيه والنقل.
ولخدمة عملائنا بشكل أفضل، يوجد لشركة dmg مكاتب في 10 دول بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وكندا وسنغافورة، من خلال التواجد بشكل فعلي، نتمكن من فهم احتياجات السوق بشكل أفضل ورعاية العلاقات لخلق تجارب مميزة للحضور.
تشمل فعالياتنا الرئيسية: Big 5 وThe Hotel Show، INDEX، فعاليات الطاقة "أديبك" و"جاستيك". للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني: www.dmgevents.com. تأسست الشركة في عام 1989، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة ديلي ميل آند جنرال تراست (دي إم جي تي، www.dmgt.co.uk).

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 يوليو 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.9869 48.0869
يورو 52.2865 52.4147
جنيه إسترلينى 62.2150 62.3494
فرنك سويسرى 53.5508 53.6923
100 ين يابانى 30.2814 30.3502
ريال سعودى 12.7938 12.8211
دينار كويتى 156.9378 157.3162
درهم اماراتى 13.0640 13.0923
اليوان الصينى 6.6038 6.6178

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,703 شراء 3,726
عيار 22 بيع 3,394 شراء 3,415
عيار 21 بيع 3,240 شراء 3,260
عيار 18 بيع 2,777 شراء 2,794
الاونصة بيع 115,159 شراء 115,870
الجنيه الذهب بيع 25,920 شراء 26,080
الكيلو بيع 3,702,857 شراء 3,725,714
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى