الأموال
السبت، 18 مايو 2024 07:38 صـ
  • hdb
10 ذو القعدة 1445
18 مايو 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

نبض المحافظات

وصول 349 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة

معبر رفح
معبر رفح

وصلت إلى قطاع غزة 349 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثة وإعاشة ووقود، وقد تم نقلها عبر معبري رفح البري وكرم أبو سالم. هذه المساعدات تأتي في وقت حرج للسكان في غزة، وتشمل موادًا ضرورية للبقاء والتخفيف من الظروف الصعبة التي يعيشونها.

من بين هذه الشاحنات، وصلت 78 شاحنة عبر معبر رفح، تحمل موادًا متنوعة، بما في ذلك 8 شاحنات محروقات (بنزين وديزل) و4 شاحنات غاز و4 شاحنات سولار، بالإضافة إلى 70 شاحنة مساعدات.

وعبر معبر كرم أبو سالم، وصلت 271 شاحنة، منها 229 شاحنة مساعدات و42 شاحنة قطاع خاص، ليصل الإجمالي إلى 349 شاحنة.

تستمر عمليات استقبال الجرحى والمصابين من قطاع غزة في المستشفيات المصرية، وكذلك عبور المسافرين الفلسطينيين والجنسيات العربية والأجنبية القادمين من غزة.

وفي إطار الجهود الإنسانية، هبطت طائرة في مطار العريش تحمل 20 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية، وهذه المساعدات قدمت من الهلال الأحمر الإماراتي. منذ أكتوبر الماضي، وصلت 766 طائرة إلى غزة، حملت أكثر من 18 ألف طن من المساعدات. هذه الطائرات تمثل دعمًا من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية. كما استقبلت طائرات رسمية وشخصيات هامة من مختلف دول العالم، حيث قاموا بزيارة غزة وتفقدوا مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.

يقوم الهلال الأحمر المصري بتسلم هذه الشحنات من المساعدات وإعادة نقلها تباعًا إلى غزة عبر شاحنات، عبر معبر رفح، وتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

هذه الجهود المشتركة تعكس التضامن الإنساني والدعم المستمر للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

مصر للطيران
معبر رفح نبض المحافظات قطاع غزة

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE