الأموال
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:53 مـ
  • hdb
20 شوال 1445
29 أبريل 2024
بنك القاهرة
CIB
الأموال

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرماجد علي

عاجل

مساهمة القطاع الخاص الطبي في تأمين الحجاج: تحقيق رؤية المملكة 2030”

 الحجاج
الحجاج

موسم الحج من أهم الأحداث التي ينتظرها المسلمون حول العالم، حيث يسعى كل حاج لأداء هذه الفريضة العظيمة.

في ظل الجهود المستمرة للمملكة في خدمه الحجاج وسعيها الدائم في تحقيق رؤية 2030، قدمت وزارة الصحة السعودية تطورًا جديدًا للخدمات الصحية المقدمة للحجاج من خلال تشجيع القطاع الخاص للمساهمة بفاعلية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والحجاج؛ لذا تسمح وزارة الصحة السعودية بوجود القطاع الخاص الطبي في تأمين الحجاج لأول مرة بموسم ١٤٤٤هـ.
من بين القطاعات الطبية التي انضمت في تأمين الحجاج، يأتي مستشفى أندلسية كمؤسسة رائدة. يتمتع المستشفى بوجود عيادتي طوارئ متنقلة بموقعين استراتيجيين في منطقتي ارتكاز بمنى، الأولى في الموقع 38/1 والثانية في الموقع 38/6 القادم من مزدلفة - المجازر متجه إلى رمي الجمرات، حيث يبعد 8 دقائق عن منطقة رمي الجمرات، 8 دقائق من محطة قطار منى 1، 8 دقائق من محطة قطار منى 2، 8 دقائق من محطة قطار منى 3 "رمى الجمرات" و 8 دقائق من مسجد الخيف. تم اختيار هذه المواقع بعناية لضمان توافر الخدمات الصحية اللازمة بشكل قريب للحجاج وتسهيل وصولهم إليها.
يعمل المستشفى على تقديم خدمات صحية مجانية من خلال عيادات الطوارئ المتنقلة في منى. تشمل هذه الخدمات العلاج الطبيعي والتغذية والأسنان والتجميل. وتهدف هذه العيادات ليس فقط إلى إجراء الفحوصات والعلاج، ولكن أيضًا لتوعية الحجاج بأهمية مفهوم الصحة وتقديم النصائح والتوجيهات للعيش بعافية و قضاء فترة حج بسلام وأمان.

نود أن نعبر عن شكرنا لوزارة الصحة السعودية وكدانة على سماحهم لنا بتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن والتعاون معهم لتحقيق رؤية 2030، كما أننا نتطلع بشغف لاستقبال الحجاج في نقاط تواجدنا لتقديم النصائح وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لضمان أداء فريضتهم بسلام آمنين.

مصر للطيران
القطاع الخاص الطبي تأمين الحجاج رؤية المملكة 2030” 

آخر الأخبار

بنك الاسكان
NBE